الأمم المتحدة: 55% من نازحي الموصل أطفال

25 ألف مدني نزحوا من غربي الموصل خلال الأيام الخمسة الأخيرة

25 ألف مدني نزحوا من غربي الموصل خلال الأيام الخمسة الأخيرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 14-06-2017 الساعة 18:35
بغداد - الخليج أونلاين


ذكرت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، الأربعاء، أن الأطفال يشكلون نسبة 55% من نازحي مدينة الموصل شمال العراق.

وأضافت المنظمة في تقرير لها، أن "أكثر من 25 ألف مدني نزحوا من غربي الموصل خلال الأيام الخمسة الأخيرة"، لافتةً إلى أن "موقع الطوارئ الذي أنشأته المنظمة في مطار القيارة يضم 28387 طفلاً من أصل 49564 نازحاً، في حين يضم الموقع الثاني في منطقة حاج علي جنوبي الموصل 20390 طفلاً من أصل 34561 نازحاً".

وتابعت المنظمة في تقريرها أنه "ومع اشتداد المعارك فإن العديد من الأطفال شهدوا مقتل آبائهم أو أفراد أسرهم الذين قتلتهم الجماعات المسلحة أثناء فرارهم، أو جراء عبوات ناسفة محلية الصنع".

اقرأ أيضاً :

قطر تعلن تقديم 2 مليار دولار لسوريا منذ بداية الأزمة

على صعيد ذي صلة، قال عدي محمد، النقيب في الجيش العراقي: إن "أكثر من 300 مدني تمكنوا من الفرار من حي الدندان بالجانب الغربي من الموصل بعد اقتحام عشرات المسلحين من داعش أجزاء من الحي المحرر".

وأوضح لوكالة الأناضول أن "العشرات فروا من منازلهم وسط معارك عنيفة بين القوات الأمنية ومسلحي التنظيم، الذين أحرقوا عدداً من منازل المدنيين وقتلوا آخرين".

وتدور المعارك في آخر معقلين لتنظيم "الدولة" في الموصل؛ وهما حي "الشفاء" و"المدينة القديمة"، وذلك بعد أكثر من سبعة أشهر من المعارك العنيفة.

مكة المكرمة