الإعلام المصري يودّع صاحبة "بيت العرب" صفاء حجازي

صفاء حجازي

صفاء حجازي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-05-2017 الساعة 11:19
القاهرة - الخليج أونلاين


توفيت، الأحد، الإعلامية صفاء حجازي، صاحبة البرنامج الشهير "بيت العرب"، ورئيسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، بعد معاناة مع المرض تخللها عدة رحلات لتلقي العلاج خارج البلاد.

وكانت حجازي قد توّلت رئاسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون عام 2016، خلفاً لعصام الأمير، وهي أول سيدة تشغل هذا المنصب.

ومن المقرر أن تشيّع جنازة الإعلامية الراحلة بعد ظهر الأحد من مسجد السيدة نفسية جنوب شرقي القاهرة.

وطيلة 20 عاماً، قدّمت الإعلامية المصرية الراحلة، برنامج "بيت العرب" على التلفزيون المصري، والذي كانت تموّله جامعة الدول العربية، كما أجرت حوارات مع ملوك ورؤساء وزعماء الدول العربية، فضلاً عن تغطيتها أحداث القمم العربية ونشاط الجامعة العربية.

تخرجت الإعلامية الراحلة في قسم المحاسبة في كلية التجارة بجامعة المنصورة عام 1984، ويلقبها العاملون في ماسبيرو بـ"المرأة الحديدية".

اقرأ أيضاً:

السجن 9 أعوام لبريطاني دخن في مرحاض الطائرة

التحقت حجازي بالعمل الإعلامي بعد إعلان قرأته في إحدى الصحف عن طلب مذيعات، ونجحت في اختبار الإذاعة المصرية بعد حصولها على حوار مع رئيس الحكومة عاطف صدقي. ونجحت كذلك في تسجيل برنامج مع الشاعر المصري الراحل كامل الشناوي، والصحفي الراحل مصطفى أمين عن سيرة كوكب الشرق أم كلثوم.

تزامنت بدايات حجازي في التلفزيون المصري مع انطلاق الفضائية المصرية سنة 1990، حيث بدأت كقارئة نشرة. وقد سافرت حجازي لتغطية حرب الخليج بناءً على طلب من التلفزيون المصري.

في 2007، تم منعها من الظهور على التلفزيون المصري، على خلفية حملة قام بها التلفزيون لاستبعاد المذيعات ذوات الوزن الزائد، بعد عملها 17 عاماً كمقدمة نشرة التاسعة.

في العام التالي أصيبت حجازي بمرض أقعدها عن الظهور في التلفزيون لمدة عام كامل، والذي تسبب بدوره في فقدانها ما يزيد على عشرين كيلوغراماً من وزنها.

في العام 2013، قامت الإعلامية درية شرف الدين، وزيرة الإعلام السابقة، بتعيينها كرئيسة لقطاع الأخبار خلفاً لإبراهيم الصياد، ثم عينت رئيساً لاتحاد الإذاعة والتلفزيون في أبريل/ نيسان 2016، خلفاً لعصام الأمير، كأول سيدة تشغل هذا المنصب.

مكة المكرمة