الإعلان عن الفائزين بجائزة الأبحاث الخليجية في مجال الزكاة

الاجتماع بحث الدراسة التوثيقية حول تقاليد تحصيل الزكاة في دول مجلس التعاون

الاجتماع بحث الدراسة التوثيقية حول تقاليد تحصيل الزكاة في دول مجلس التعاون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 15-11-2015 الساعة 22:18
الدوحة - الخليج أونلاين


اختتمت بالدوحة، مساء الأحد، أعمال الاجتماع الثاني عشر لرؤساء الأجهزة المسؤولة عن الزكاة، بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي نظمته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، بالإعلان عن الفائزين بمسابقة مجلس التعاون للبحوث والأعمال الإبداعية في مجال الزكاة.

ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية، فقد بحث الاجتماع الدراسة التوثيقية حول تقاليد تحصيل الزكاة في دول مجلس التعاون ودرس القرارات والتوصيات التي صدرت فيما يتعلق بالتعاون بين الأجهزة المعنية ووسائل التواصل بين دافعي الزكاة والأجهزة، إضافة إلى مقترحات الدول الأعضاء.

وتم على هامش الاجتماع الإعلان عن أسماء الفائزين بمسابقة مجلس التعاون للبحوث والأعمال الإبداعية في مجال الزكاة التي تم إطلاقها في الدورة الماضية التي عقدت بدولة الكويت.

وفاز في فرع البحوث أحمد مبارك سالم من صندوق الزكاة والصدقات بمملكة البحرين، عن بحثه الموسوم "دراسة تستهدف استقرار وتحليل جودة الصورة الذهنية لدى الجمهور في أجهزة الزكاة".

في حين فاز بجائزة المركز الأول في فرع "الأعمال الإبداعية" كل من وضحى جابر المري، وريام محمد سعيد عبدالله من صندوق الزكاة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وحصل على جائزة المركز الثاني في هذا الفرع البحث المقدم من رائد محمد الشايجي من بيت الزكاة بدولة الكويت.

وكانت الأمانة العامة لدول مجلس التعاون قد أطلقت هذه المسابقة العام الماضي واختارت لها لجنة تحكيم من المعنيين بالزكاة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مكة المكرمة