الإمارات..مجلس للتوازن بين الجنسين في مؤسسات الدولة

الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة

الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 30-05-2015 الساعة 16:25
أبوظبي - الخليج أونلاين


أعلنت الإمارات عن إنشاء مجلس لتعزيز حضور المرأة في مؤسسات الدولة، بما يحقق التوازن بين الجنسين في العمل، ويدعم مكانة الدولة الخليجية عالمياً.

ووفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية، اعتمد مجلس الوزراء، برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قراراً بإنشاء "مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين"؛ من أجل تعزيز دور المرأة الإماراتية في قطاعات الدولة كافة، والعمل على تحقيق التوازن بين الجنسين في مراكز صنع القرار.

وأضافت الوكالة أن قرار إنشاء المجلس الجديد يهدف إلى تقليص الفجوة بين الجنسين في العمل، وتعزيز مكانة دولة الإمارات في تقارير التنافسية العالمية، إضافة إلى اعتبار دولة الإمارات مرجعاً للتوازن بين الجنسين في العمل.

ويترأس "مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين" الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، وعضوية عدد من الشخصيات النسوية اللواتي يدرن منظمات وهيئات مدنية تتصل بشؤون المرأة، بالإضافة إلى عضوية عبد الله ناصر لوتاه، الأمين العام لمجلس الإمارات للتنافسية، وممثلين عن وزارات شؤون الرئاسة وشؤون مجلس الوزراء والخارجية والاقتصاد والشؤون الاجتماعية والعمل والهيئة الاتحادية للموارد البشرية.

وتتلخص مهام المجلس بمراجعة واقتراح تحديث تشريعات وسياسات وبرامج لتحقيق التوازن بين الجنسين في مجال العمل، والتوصية بتفعيل القوانين واللوائح والقرارات والاتفاقيات الدولية ذات الصلة، إضافة إلى مراجعة تقارير التنافسية العالمية والتقارير الدولية ومتابعتها، والعمل على وضع التوصيات واقتراح مؤشرات التوازن بين الجنسين، ورفعها لمجلس الوزراء للاعتماد، والسعي نحو تعزيز تطبيقها في الدولة بالتنسيق مع الجهات المحلية، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

مكة المكرمة
عاجل

النائب العام السعودي: طُلب من الجانب التركي تزويد النيابة العامة بالأدلة والقرائن التي تدعم أو تتعارض مع ما توصلنا إليه