الإمارات: موظفة تختلس 3 ملايين دولار لإرضاء شاب وعدها بالزواج

جزء من الأموال المحرزة

جزء من الأموال المحرزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-06-2017 الساعة 14:59
أبوظبي - الخليج أونلاين


قال مسؤول أمني إن شرطة دبي أوقفت موظفة بتهمة اختلاس 11 مليون درهم (نحو 3 ملايين دولار) من جهة عملها، معتمدة في ذلك على استخدام صلاحيات إحدى زميلاتها.

وأوضح نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، العقيد طارق خلفان الغول، أن المشتبه فيها (ح.م.خ) أنفقت ملايين الدراهم على شاب يصغرها بسبع سنوات، وشقيقه، بناء على وعد من الأول بالزواج، مشيراً إلى أنه تم ضبط الشابين.

وجاء هذا الإنفاق على شكل سيولة نقدية وسداد مديونيات، وشراء سيارات فارهة، وأرقام لوحات مميزة، ورحلات سفر إلى دول أوروبية، فضلاً عن هدايا باهظة الثمن له ولشقيقه، بحسب ما نشرته صحيفة "الإمارات اليوم"، الأحد.

سيارات

اقرأ أيضاً

إيفانكا تنشر صورة مؤسس السعودية في "إنستغرام" .. لماذا؟

وأرجع الغول الواقعة إلى ورود بلاغ من إحدى المنشآت يفيد باستغلال المشتبه فيها وظيفتها كرئيسة لأحد أقسام الحسابات، ومسؤولة عن خدمات المتعاملين (النخبة)، بأخذ صلاحية إحدى زميلاتها، وتمرير معاملة بحدود غير متوافقة مع الإجراءات المتبعة.

ووفق البلاغ، فقد استولت الموظفة (33 عاماً) بطرق احتيالية على ما يقارب 11 مليون درهم، وقامت بالإنفاق على شاب يدعى (س.م.ع) من خلال تحويل مبالغ مالية، وسداد مديونيات، وهدايا، ورحلات سفر، وتمرير مبالغ أخرى لشقيقه (خ.م.ع).

وتمكنت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة أبوظبي من استرداد مبالغ مالية مغلّفة على شكل هدايا، كانت في طريقها إلى الإنفاق، إضافة إلى تحريز مواد عينية كالمركبات التي تم شراؤها بالأموال المختلسة، بحسب الغول.

واعترفت المشتبه فيها بعملية الاختلاس، كما اعترف الشاب وشقيقه بتورّطهما في الواقعة والتغرير بالفتاة واستغلالها، وأحيلوا جميعاً إلى النيابة العامة استكمالاً للإجراءات القانونية.

مكة المكرمة