"الإنذار المبكر" يحذر من تقلبات جويّة في 7 مناطق سعودية

العديد من المناطق سيتعرض لرياح مثيرة للغبار (تعبيرية)

العديد من المناطق سيتعرض لرياح مثيرة للغبار (تعبيرية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-05-2017 الساعة 10:20
الرياض - الخليج أونلاين


حذر نظام الإنذار الآلي المبكّر، خلال الساعات الماضية، من حالات مناخية غير منتظمة ستشمل عدة مناطق السعودية، حيث من المتوقع أن يستمر بعض هذه الحالات حتى الأربعاء المقبل.

ففي الشرقية (حفر الباطن، القيصومة، النعيرية) بدأت في الثامنة والربع من صباح الأحد حالة أتربة مُثارة تتسبّب في شبه انعدام للرؤية؛ ومن المتوقع أن تستمر حتى الثانية ظهراً، مع استمرار النشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار؛ والحدّ من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 1 كم، بحسب موقع "سبق" السعودي.

اقرأ أيضاً

في يوم واحد.. إيطاليا تنقذ 3 آلاف مهاجر بالبحر المتوسط

وفي نجران، جنوباً، من المتوقع أن تهب رياح نشطة وسحب رعديّة بدءاً من الـ11 صباحاً ولمدة 12 ساعة، مع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعديّة مُمطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية؛ تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

وفي منطقتَي مكة وعسير، صدر تنبيه من أمطار رعديّة تبدأ من الـ9 صباح الأحد وحتى الثانية من فجر غد الاثنين، يتخللها سحبٌ رعديّة مُمطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية.

أمّا في القصيم والشرقية والرياض، فثمة رياح نشطة مصحوبة بسحب رعديّة؛ بدأت في السادسة صباحاً وستتواصل إلى السادسة من صباح الأربعاء المقبل مع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحبٌ مُمطرة، ونشاط بالرياح السطحية تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

مكة المكرمة