"البحث والإنقاذ" القطري يحقق إنجازاً دولياً

قوة "لخويا" تحقق إنجازاً دولياً (أرشيفية)

قوة "لخويا" تحقق إنجازاً دولياً (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 20-09-2014 الساعة 18:51
الدوحة - الخليج أونلاين


انتزع فريق البحث والإنقاذ القطري المركز الأول بمسابقة "القطع الصعب" الدولية التي نظمتها سنغافورة في شهر سبتمبر/أيلول الجاري تحت رعاية الأمم المتحدة.

وحقق الفريق القطري التابع لقوة "لخويا" هذا الإنجاز الدولي بمشاركة فرق البحث والإنقاذ من سنغافورة واليابان والصين والسعودية والإمارات وماليزيا، في المسابقة التي نظمتها أكاديمية الدفاع المدني السنغافورية، ودامت منافساتها 5 أيام.

وكرم قائد أكاديمية الدفاع المدني السنغافوري أعضاء الفريق المشاركين في المسابقة، التي شملت تقييماً لأداء الفرق المشاركة، على أعمال البحث والإنقاذ في المناطق المنكوبة.

وتهدف المسابقة إلى تطوير سرعة الاستجابة لعمليات إنقاذ الأرواح خلال الكوارث، إضافة إلى توفير قاعدة صلبة للفرق المصنفة أو المرشحة للتصنيف الدولي من قبل الهيئة الدولية الاستشارية للبحث والإنقاذ بالأمم المتحدة ( إنسراج)، للاستفادة ولتبادل خبراتها فيما بينها.

تضمنت المسابقة أربعة محاور، وهي: القطع من الأعلى، القطع من الجانب، القطع النظيف، إضافة إلى القطع الصعب، التي فاز فيها الفريق القطري بالمركز الأول.

وقال الملازم فهد سليمان العلي الضابط بالفريق المشارك في المسابقة: "إنجازنا في المسابقة يعكس القدرات المتطورة للفريق القطري ووصوله لمرحلة كبيرة من الاحترافية".

وأوضح أنها المشاركة الأولى للفريق القطري في مثل هذه المسابقات الدولة، مبيناً أنه سبق المشاركة مرحلة استعداد جيدة.

وأضاف العلي: "إن الفريق القطري خاض تجربة فريدة من نوعها خلال تلك البطولة، نجح خلالها في تحقيق أرقام قياسية جديدة في أعمال البحث والإنقاذ". ونوّه بحماسة أعضاء الفريق للمشاركة في البطولة في نسختها الجديدة العام المقبل لتحقيق أرقام أفضل.

مكة المكرمة