البحرين تستعد لاستضافة ملتقى الصداقة الخليجي للمكفوفين

يقدم الملتقى برامج ترفيهية (الصورة أرشيفية)

يقدم الملتقى برامج ترفيهية (الصورة أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 19-01-2016 الساعة 19:34
المنامة - الخليج أونلاين

تستعد مملكة البحرين لاستضافة ملتقى الصداقة الخليجي الثاني للمكفوفين، في الفترة من 24 إلى 28 يناير/كانون الثاني الجاري، وتنظمه جمعية الصداقة للمكفوفين البحرينية، تحت شعار "ملتقانا..رمز محبة وإرادة".

ويشارك في الملتقى الذي يقام للمرة الثانية بمملكة البحرين وفود من السعودية وقطر والإمارات وسلطنة عمان والكويت والعراق، بالإضافة إلى مشاركين من البحرين يمثلون جمعية الصداقة للمكفوفين.

ومن المقرر أن يتخلل الملتقى عدد من الفعاليات منها ورش عمل تهدف إلى تقدير الذات والمساعدة على التغيير الإيجابي، وكيفية اتخاذ القرارات وإدارة المشاريع لفئة المكفوفين، إضافة إلى برنامج مشترك مع الجمعية البحرينية للعمل التطوعي، كما سيشمل الملتقى عدداً من الفقرات الترفيهية والرحلات والأمسيات الفنية.

ويهدف الملتقى إلى تبادل الخبرات والتجارب عن قضايا الكفيف في الخليج العربي وإثراء المعلومات والمعارف لديه، وغرس روح الثقة والاعتماد على النفس، لتعزيز قدرته الحوارية وتمكينه من العمل القيادي، وكذلك التأكيد على أهمية التهيئة المناسبة للطالب والمعلم من ذوي الإعاقة البصرية للدمج في مجال التعليم وحسن اختيار التخصص.

ويهدف أيضاً إلى تعريف المجتمع بدور المرأة ذات الإعاقة البصرية في الحياة الاجتماعية، ومساندتها لأداء رسالتها السامية، إلى جانب إطلاع المجتمع على اهتمامات المرأة الكفيفة بالرياضة وأبرز الألعاب الخاصة بالمكفوفين، وعرض إبداعات ذوي الإعاقة البصرية، وتشجيعهم على التميز.

وكذلك تعزيز الروح التطوعية لدى المشاركين وتشجيعهم على مزيد من البذل والعطاء لخدمة المجتمع، وتوطيد العلاقات الاجتماعية، وتوثيق وشائج المحبة بين المشاركين، وتعزيز التواصل والتعاون بين المؤسسات ذات الصلة.

الجدير بالذكر، أن جمعية الصداقة للمكفوفين في مملكة البحرين تأسست العام 1981، بهدف تعزيز مكانة الكفيف في المجتمع وإدماجه ومراعاة عدم التمييز ضده، وتضم الجمعية عدة لجان أبرزها لجنة المرأة والطفل، ولجنة العلاقات العامة، واللجنة الثقافية، لتنظم محاضرات وندوات توعوية وأمسيات شعرية ومسابقات مع الاهتمام بتوفير الكتب بطريقة برايل، كما أنها أنشأت روضة خاصة بالأطفال المكفوفين.

مكة المكرمة