البحرين تطبق تسهيلات في التأشيرات بدءاً من الشهر القادم

البحرين تطبق تسهيلات في التأشيرات

البحرين تطبق تسهيلات في التأشيرات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-09-2014 الساعة 11:30
المنامة - الخليج أونلاين


تبدأ مملكة البحرين بتطبيق حزمة تسهيلات على تأشيرات الدخول إلى أراضيها منذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول من العام الجاري.

وتشمل التسهيلات منح التأشيرة الفورية والتأشيرة الإلكترونية قبيل الوصول، ما يسهل لمواطني أكثر من 100 دولة من مختلف أرجاء العالم الاستفادة منها، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" أمس الأحد.

وكان ولي عهد المملكة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة قد عرض التسهيلات الجديدة خلال اجتماع مجلس الوزراء في يوليو/ تموز الماضي.

وقال الأمير سلمان: إن "الإصلاحات الاقتصادية كتسهيل تأشيرات الدخول ستسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية والدفع بالتطور الاقتصادي لخلق فرص عمل أكثر".

تأشيرات دخول متنوعة

ووفقاً للوكالة، فإن "تأشيرات الدخول الإلكترونية الجديدة سوف تُمنح لحاملي جوازات 102 دولة، حيث ستتوفر التأشيرة الفورية والإلكترونية عند الدخول إلى مواطني 66 دولة، بينما تتوفر التأشيرة الإلكترونية لمواطني 36 دولة".

وأضافت أنه "سيتم العمل على منح تأشيرة الأعمال والسياحية لمدة شهر كامل مع قابلية التجديد لمدة 3 أشهر في بداية العام الجديد 2015، كما وسيتم توفير تأشيرات دخول متعددة".

إمكانية التنقل

بدوره، قال أحمد بن عيسى آل خليفة، الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة: "إن هذه التسهيلات ستوفر إمكانية التنقل من وإلى المملكة بشكل أسرع وأسهل لأصحاب الأعمال، وستسهم في تعزيز قطاع السياحة".

وأضاف: "تم العمل بشكل وثيق مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة خلال دراسة هذه التسهيلات، وذلك لضمان تقديم الفائدة المرجوة للزوار، ويسرنا بدء طرح التسهيلات الجديدة في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، حيث تعتبر هذه التسهيلات جزءاً من برنامج تطوير أنظمة الجوازات والإقامة في المملكة"، بحسب وكالة "بنا".

مكة المكرمة