التعرف على هوية 6 من ضحايا حريق لندن

توقّع البيان ارتفاع عدد ضحايا الحريق

توقّع البيان ارتفاع عدد ضحايا الحريق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-06-2017 الساعة 23:11
لندن - الخليج أونلاين


أعلنت شرطة العاصمة البريطانية لندن، الخميس، التعرف على هوية 6 من بين الضحايا الـ17، الذين لقوا مصرعهم في حريق التهم برجاً سكنياً غربي المدينة.

وقالت الشرطة، في بيان، إن الأشخاص الـ6، الذين تم التعرف على هوياتهم، عُثر عليهم خارج مبنى البرج، مرجحة أن يكونوا ألقوا بأنفسهم من شققهم السكنية أثناء نشوب الحريق.

وتوقّع البيان ارتفاع عدد ضحايا الحريق، الذي يعد واحداً من أكبر الحرائق في وسط لندن خلال أكثر من 30 عاماً.

اقرأ أيضاً :

الأمم المتحدة تجدد رفضها لـ"قائمة الإرهاب" الصادرة بحق قطر

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت الشرطة البريطانية أن أول شخص تم التعرف على هويته من بين ضحايا البرج هو شاب سوري يدعى محمد الحجلي، في الـ23 من عمره.

وأشارت الشرطة إلى أن الوضع الصحي لـ15 شخصاً أصيبوا في الحريق، لا يزال حرجاً.

في سياق متصل، تظاهرت مجموعة من الأشخاص ضد عمدة لندن، صادق خان، ورموه بزجاجات خلال زيارته لموقع الحريق.

من جانبه، قال خان إن الشرطة وطواقم الإطفاء أدّوا واجبهم على أحسن وجه، وإنهم يواجهون صعوبات في عمليات الإنقاذ لوجود خطر انهيار المبنى.

وأفادت صحيفة "تلغراف" البريطانية بأنه يعتقد أن يبلغ عدد الذين كانوا داخل شقق البرج أثناء اندلاع الحريق 600 شخص، أغلبهم كانوا نائمين بسبب توقيت حدوث الواقعة.

واندلع الحريق في الطابع الرابع من البرج المكون من 24 طابقاً، عند الساعة 01:15 بالتوقيت المحلي (12:15 ت.غ) من فجر الأربعاء، حسب "بي بي سي" البريطانية.

ولا يزال سبب الحريق حتى الآن غير معروف، لكنه أثار تساؤلات بشأن غياب وسائل السلامة المتعلقة بالحرائق، في حين تقول الشرطة إنه ليس هناك ما يشير إلى وجود صلة للإرهاب بالحريق.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السلطات البريطانية ارتفاع وفيات الحريق الذي التهم برجاً سكنياً تابعاً للبلدية الليلة الماضية، إلى 17 شخصاً، وإصابة 30 آخرين بينهم 17 في حالة حرجة.

لكن قائد شرطة لندن، ستيوارت كاندي، أعرب عن أمله ألا يرتفع عدد القتلى إلى "رقم في خانة المئات"، موضحاً أن أعمال البحث في البرج المنكوب ربما تستغرق أشهراً.

مكة المكرمة