الجرائم الوظيفية تتصدر قضايا التحقيق في السعودية

ازدادت نسبة الجريمة عن العام السابق بـ868%

ازدادت نسبة الجريمة عن العام السابق بـ868%

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-11-2016 الساعة 16:27
الرياض - الخليج أونلاين


أظهر التقرير السنوي لهيئة التحقيق والادعاء العام بالمملكة العربية السعودية، تصدر دائرة قضايا جرائم الوظيفة العامة، دوائر الهيئة من حيث الزيادة في نسبة الجريمة عن العام السابق بـ868%‏، في حين بلغ عدد القضايا التي أنجزتها جميع الدوائر بالهيئة نحو 33 ألف قضية.

بلغ مجمل إنجازات دائرة قضايا جرائم الوظيفة العامة في مجال تخصصها 3562 إنجازاً، وذلك لسنة 2015. وكشف التقرير عن زيادة في عدد القضايا بأنواعها، وجاءت قضايا الاعتداء على العرض والأخلاق العليا من حيث نسبة الزيادة بواقع 86%‏ لعام 2015 عن العام الذي يسبقه، وفقاً لصحيفة الوطن.

وبحسب التقرير فإن الهدف العام لدائرة الاعتداء على العرض والأخلاق في التحقق من تطبيق الأنظمة واللوائح والتعليمات فيما يخص قضايا الاعتداء على العرض والأخلاق، إذ بلغ مجمل إنجازاتها في مجال تخصصها لسنة التقرير 7304 إنجازات، في حين أشار التقرير إلى أن الهدف من دائرة قضايا الاعتداء على النفس التحقق من تطبيق الأنظمة واللوائح والتعليمات فيما يخص قضايا الاعتداء على النفس، إذ بلغ مجمل إنجازاتها في مجال تخصصها لسنة التقرير 4986 إنجازاً، بزيادة عن العام السابق نسبتها 48%‏.

اقرأ أيضاً :

آخر الفنانات المفتيات..هل تواجه شمس الكويتية المحاكم؟

وبينت هيئة التحقيق والادعاء العام في تقريرها، أن الهدف من دائرة قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية يتمثل في التحقق من تطبيق الأنظمة واللوائح والتعليمات فيما يخص قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية، كل حسب اختصاصه، إذ بلغ مجمل إنجازاتها في مجال تخصصها لسنة التقرير 14788 إنجازاً، بزيادة عن العام السابق نسبتها 22%‏.

أما الهدف العام لدائرة قضايا الاعتداء على المال فيهدف إلى التحقق من تطبيق الأنظمة واللوائح والتعليمات فيما يخص قضايا الاعتداء على المال، ويدخل في اختصاصها قضايا الأسلحة والجرائم المعلوماتية والتجارية وغيرها، إذ بلغ مجمل إنجازاتها في مجال تخصصها لسنة التقرير 3228 إنجازاً بزيادة عن العام السابق نسبتها 26%‏.

مكة المكرمة