"الجوع" يقتل 4 أطفال غربي الموصل

لجنة حقوق الإنسان: نحو 140 ألف طفل بحاجة إلى مساعدات غذائية عاجلة

لجنة حقوق الإنسان: نحو 140 ألف طفل بحاجة إلى مساعدات غذائية عاجلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 18-02-2017 الساعة 16:56
بغداد - الخليج أونلاين


أفاد ناشط حقوقي، السبت، بوفاة 4 أطفال "جوعاً" في الجانب الغربي من مدينة الموصل الذي يسيطر عليه تنظيم الدولة.

وقال الناشط الحقوقي عمر الطائي، لـ"الأناضول": إن "أربعة أطفال من أهالي منطقة وادي حجر غربي الساحل الأيمن للموصل توفوا اليوم (السبت)؛ بسبب الجوع".

وأضاف: "مصادرنا الخاصة بالجانب الأيمن، أبلغتنا أن سبب الوفاة هو نقص المواد الغذائية وشح حليب الأطفال وارتفاع ثمن الموجود منه بشكل غير مسبوق، علماً أن طفلاً آخر توفي قبل بضعة أيام للسبب نفسه".

والاثنين الماضي، قال رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس محافظة نينوى (شمالي العراق)، إن نحو 140 ألف طفل، بينهم رضّع، بحاجة إلى مساعدات غذائية عاجلة في النصف الغربي من الموصل الذي يسيطر عليه تنظيم الدولة.

اقرأ أيضاً :

بيل غيتس محذّراً: الإرهاب البيولوجي سيقتل مئات الآلاف

وأوضح حينها أن "الحليب يكاد ينفد من الأسواق في الجانب الغربي، فضلاً عن وصول أسعاره إلى أرقام غير مسبوقة بحيث لا يمكن لأغلب الأهالي شراءه".

وبات وصول الإمدادات الغذائية إلى النصف الغربي للموصل شحيحاً للغاية، نتيجة الحصار شبه التام الذي تفرضه القوات العراقية؛ منعاً لفرار عناصر التنظيم، ومنعه للمدنيين من الخروج.

وبعد الإعلان عن استعادة الجانب الشرقي للموصل مؤخراً، تتهيأ القوات العراقية لشن عملية عسكرية لاستعادة الجانب الغربي للمدينة الذي يعد المعقل الرئيس لمسلحي التنظيم الذين كانوا يسيطرون على المدينة منذ يونيو/حزيران 2014.

مكة المكرمة