"الدولة" يفرض على سائقي السيارات لوحات وشهادات خاصة

نموذج عن شهادة السياقة التي يصدرها التنظيم

نموذج عن شهادة السياقة التي يصدرها التنظيم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-03-2015 الساعة 18:16
الرقة - الخليج أونلاين


كشفت مصادر سورية، عن قيام تنظيم "الدولة" مؤخراً باستحداث لوحات جديدة خاصة به للسيارات والدراجات النارية في الرقة شمال شرقي سوريا، وقد ألزم أصحابها كذلك بالحصول على شهادات لقيادتها ضمن أماكن سيطرته، بعد تقديم الأوراق المطلوبة ودفع الرسوم وإجراء الفحوصات التي حددها.

وذكر الناشط الإعلامي السوري فارس العبد الله، أنه بعد الخسارة المالية الكبيرة لتنظيم "الدولة" من جراء قصف قوات التحالف مصادر النفط والغاز التي يسيطر عليها في محافظتي دير الزور والرقة، بدأ يأمر أصحاب السيارات والدراجات النارية في الرقة وريفها بضرورة حصولهم على لوحات لآلياتهم.

وقال العبد الله: إن اللوحات صادرة عن دائرة المرور التابعة للتنظيم في الرقة، مضيفاً أن التنظيم طالب أصحاب السيارات أيضاً بحصولهم على شهادات سياقة تخولهم قيادة آلياتهم ضمن أماكن سيطرة التنظيم.

وأوضح أن تنظيم "الدولة" طلب من السائقين إحضار ثلاث صور شخصية وصورة عن البطاقة الشخصية، إضافة إلى دفع رسوم مالية قيمتها ألف ليرة سورية (أربعة دولارات)، تقسم إلى 200 ليرة لشهادة السياقة و800 للوحة السيارة.

أما الفحوصات التي اشترط التنظيم على المتقدمين للحصول على تلك اللوحات والشهادات، فقد تضمنت بعض الأمور المتعلقة بالعقيدة الإسلامية، مثل شروط الإسلام ونواقضه، وأصول الدين ونواقض الصلاة، وكل من يرسب يفرض عليه إعادة الفحص ليتمكن من استلام لوحته وشهادته، بحسب المصدر نفسه.

مكة المكرمة