الرياض تبدأ بتزيين محطات قطارها بـ"رسومات الأطفال"

يبلغ عدد الرسومات الأطفال التي سيتم نشرها على جدران المحطات 1800 لوحة

يبلغ عدد الرسومات الأطفال التي سيتم نشرها على جدران المحطات 1800 لوحة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-02-2016 الساعة 10:48
الرياض - الخليج أونلاين


بدأت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بالسعودية في نشر الرسومات المشاركة في مسابقة "رسومات الأطفال لقطار الرياض التي نظمتها مؤخراً، على محطات القطار البالغة عددها 85 محطة، والجاري العمل على إنشائها في مختلف مسارات المشروع الستة بكافة أرجاء المدينة.

تأتي هذه الخطوة ضمن أنشطة الهيئة الرامية إلى تعزيز التواصل بين سكان مدينة الرياض ومشروعهم الطموح الأكبر من نوعه في المنطقة، وبهدف التعريف بمشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض، الذي سيساهم في تغيير صورة المدينة.

ويستهدف المشروع، كذلك، من نشر لوحات رسومات الأطفال في مواقع المحطات، توظيف الرسومات بأشكال وصور مختلفة، ودعم مواهب الأطفال المشاركين في المسابقة، وتعزيز دور الفن التشكيلي في إشاعة الجمال في المدينة والمجتمع.

ويبلغ عدد رسومات الأطفال التي سيتم نشرها على جدران المحطات، 1800 لوحة شارك بها أطفال الرياض في المسابقة التي نظمتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

وشهدت المسابقة مشاركة واسعة من الأطفال وأسرهم، حيث زار مرسم المسابقة الذي أقيم في المتحف الوطني بمركز الملك عبد العزيز التاريخي، أكثر من 11 ألف طالب وطالبة ينتمون إلى 540 مدرسة من كل المراحل الدراسية بمدينة الرياض، وفي ختام المسابقة جرى تكريم الفائزين تحت رعاية سمو رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في حفل أقيم بهذه المناسبة.

مكة المكرمة