"السترات الصفراء" في فرنسا.. 10 إصابات واعتقال 107 متظاهرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LAaynJ
الشرطة قمعت المتظاهرين من خلال إطلاق قنابل الغاز والرصاص المطاطي

الشرطة قمعت المتظاهرين من خلال إطلاق قنابل الغاز والرصاص المطاطي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 01-12-2018 الساعة 13:04

وقت التحديث:

السبت، 01-12-2018 الساعة 15:27
باريس - الخليج أونلاين

أُصيب 10 متظاهرين بينهم 3 من رجال الشرطة، واعتُقل 107 آخرون، اليوم السبت، خلال قمع السلطات الفرنسية تظاهرة جديدة لـ"السترات الصفراء"، في شوارع العاصمة باريس.

وقمعت الشرطة الفرنسية التظاهرة التي انطلقت اليوم؛ احتجاجاً على زيادة أسعار الوقود، وارتفاع تكاليف المعيشة في البلاد، وعدم تخفيف الحكومة من هذا الغلاء.

وأظهرت صور مباشرة نقلتها فضائيات عالمية استخدام قوات مكافحة الشغب قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق المتظاهرين، مع إطلاق الرصاص المطاطي، والمياه من قبل عربات خاصة.

وحشدت السلطات الفرنسية الآلاف من أفراد الشرطة الإضافيين في باريس لتفريق التظاهرة الثالثة من نوعها، وسط تخوّفات أمنية من فقد السيطرة على المتظاهرين.

وأغلق محتجّو "السترات الصفراء"، لأكثر من أسبوعين، طرقاً رئيسية في فرنسا، حيث تحوّلت الاحتجاجات إلى أحد أكبر التحدّيات التي يواجهها الرئيس إيمانويل ماكرون، منذ توليه السلطة قبل 18 شهراً.

وقبل أسبوع، تجمّع آلاف المحتجّين الذين ليس لهم قائد وينظّمون أنفسهم إلى حدٍّ بعيد عبر الإنترنت، في باريس لأول مرة، وحوّلوا شارع الشانزليزيه إلى ساحة قتال بعد اشتباكهم مع الشرطة التي استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.

بدوره عبّر دينس جاكوب، أحد المسؤولين في الشرطة الفرنسية، عن قلقهم من الاحتجاجات، وإمكانية تطوّرها إلى الاشتباك مع قوات الأمن، وتحدّي سلطة الدولة.

مكة المكرمة