السعودية.. إلزام مقاول بإعادة إنشاء جسر مخالف على نفقته

الهيئة تلقت بلاغاً يفيد بوجود تلاعب من المقاول في المشروع

الهيئة تلقت بلاغاً يفيد بوجود تلاعب من المقاول في المشروع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 29-05-2016 الساعة 16:10
الرياض - الخليج أونلاين


ألزمت الهيئة الوطنية السعودية لمكافحة الفساد "نزاهة"، أحد مقاولي وزارة النقل، بإعادة تنفيذ أحد المشاريع مع تحمله كل التكاليف، وبدأت الهيئة التحقيق مع المقاول ومسؤولين آخرين لهم علاقة بالمشروع، لتحديد المسؤولية، تمهيداً لإحالتهم لجهات التحقيق، لإيقاع العقوبات بحقهم وفقاً للنظام.

وقالت الهيئة، الأحد، إن المقاول قام بإنشاء عبارات لتصريف مياه الأمطار بدلاً من تنفيذ مشروع جسر على الطريق المزدوج (أبها- النماص)، بوادي آل مليح، بمنطقة عسير، بتكلفة 160 مليون ريال.

وأكد المتحدث الرسمي للهيئة، عبد الرحمن العجلان، أنها تلقت بلاغاً يفيد بوجود تلاعب من مقاول في مشروع لإنشاء جسر على الطريق المزدوج (أبها- النماص).

وأضاف العجلان: "تبين للهيئة بعد التحري والتحقق الميداني من المشروع، وجود مجموعة من المخالفات والتجاوزات وعدم تطبيق المواصفات والمعايير التعاقدية؛ من خلال إنشاء عبارتين لم تكن بالعقد المبرم بين الوزارة والمقاول، بدلاً من الجسر الذي تم التعاقد لتنفيذه".

وأشار إلى أن الهيئة خاطبت وزارة النقل، للتحقيق في أسباب وجود المخالفات والتجاوزات المشار إليها، ومعاقبة المتسببين فيها، حسب ما يقتضيه النظام.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة أن نتائج التحقيق الذي أجرته وزارة النقل كشفت أن ما قام به المقاول لم يتم الموافقة عليه، واعتماده من قبل الوزارة، وأنه شمل مخالفة لأعمال العقد.

ووفق العجلان، فقد ألزمت الوزارة المقاول بإزالة العبارتين على حسابه، وتنفيذ الجسر المتعاقد عليه على الوجه الأكمل، بالإضافة للتحقيق مع المقاول، والاستشاري، والمسؤولين عن تلك التجاوزات، تمهيداً لإحالتهم لجهات التحقيق، لإيقاع العقوبات بحقهم وفقاً للنظام.

مكة المكرمة