السعودية.. إلغاء قرار وزير بإغلاق مدرسة أهلية

توفي الطفل في منتصف أكتوبر الماضي وهو في مرحلة (كي جي 3)

توفي الطفل في منتصف أكتوبر الماضي وهو في مرحلة (كي جي 3)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 11-12-2015 الساعة 12:54
الرياض - الخليج أونلاين


ألغى ديوان المظالم السعودي (المحكمة الإدارية)، أمس الخميس، قرار إغلاق مدرسة أهلية عالمية في جدة، كان أصدره قبل أيام وزير التعليم عزام الدخيّل، إثر وفاة أحد الطلاب داخل حافلة تابعة لها.

وألزم الديوان في حكم ابتدائي بإعادة افتتاح المدرسة، ومتابعة الطلاب والطالبات دراستهم فيها. فيما اعتبر مستشار قانوني قرار الوزير يأتي في إطار "إساءة استخدام الصلاحيات لامتصاص الغضب".

وأكد أحد أولياء أمور طلاب المدرسة، أن قرار الديوان أنقذ ابنه وابنته من "مصير مجهول"، خصوصاً أن الإغلاق جاء مع قرب انتهاء الفصل الدراسي.

وقال مالك المدرسة عبد الله السلمي، لصحيفة الحياة، إن المدرسة تنتظر عودة طلابها وطالباتها في أسرع وقت ممكن، وسيتم عقد اجتماع لترتيب جميع الأمور وإيضاح كل التفاصيل.

ووصف المحامي والمستشار القانوني عمر الخولي، قرار الوزير بـ "الخاطئ"، عازياً ذلك إلى عدم وجود تلازم وارتباط بين استمرار الدراسة ووفاة الطفل، مبيّناً أن وفاة الطفل واقعة ينبغي التحقيق فيها على وجه الاستقلال، وعدم ربط استمرار الدراسة في المدرسة بهذه الواقعة بأي شكل من الأشكال.

وتوفي الطفل عبد الملك العوض، في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وهو في مرحلة (كي جي 3) داخل حافلة نقل مدرسي، في إحدى المدارس العالمية الخاصة في جدة وغادرها الطلاب الذين كانت تقلهم.

مكة المكرمة