السعودية تحارب مُسنّاً في رزق عائلته.. "هذه دولة عصابات"

الرابط المختصرhttp://cli.re/6dJVv4

قطعت السلطات السعودية المعونة الشهرية عنه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 20-09-2018 الساعة 21:02
الرياض – الخليج أونلاين

اشتكى "مُسنّ" سعودي من إنهاء خدمة ابنته العاملة في إحدى الشركات بالمملكة، وذلك بعد وقت قصير من احتجاجه على قطع المعونة الاجتماعية عنه.

وفي مقطع فيديو انتشر عبر موقع "تويتر"، قال المُسنّ السعودي: "تفاجأنا اليوم (الخميس)، بطرد بنتي من الوظيفة وفصلها فصلاً نهائياً".

ووجه الرجل كلامه لوزير العمل السعودي، قائلاً: "بنتي تعمل منذ 5 أشهر ولم تستلم حتى هللة (جزء من الريال). قطعتم الإعانة عنّي وهي من حقي. لكن راتب بنتي خط أحمر".

وأضاف المُسنّ: "سأعطيك (يا وزير العمل) مهلة، وليسمعها ولي الأمر، إذا لم تستردّ بنتي كافة حقوقها فسأدخل على صاحب الشركة بالسيف وأقطع رجليه".

وأعرب عن تذمّره من غياب القانون الذي لم يضمن له حق ابنته، قائلاً: "كل البلد (السعودية) أصبح عصابات. هذه دولة عصابات".

وكان الرجل السعودي، قبل يومين، قد هاجم رؤية "2030" التي يرعاها ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، متّهماً المسؤولين في بلاده بممارسة الفساد منذ 50 عاماً.

وقال حسب مقطع فيديو تداوله مواطنون على وسائل التواصل الاجتماعي، إن موظف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أخبره بأن الدولة لا يمكن أن تساعده لأن لديه ابنة موظفة وتعمل براتب قدره 2800 ريال (750 دولاراً)، الأمر الذي أثار غضبه.

واتهم الرجل السلطات السعودية بإنفاق أموال الشعب على الحروب والدول الأخرى، في وقت يعاني السعوديون من شظف العيش، متهماً المسؤولين بممارسة الفساد منذ 50 عاماً من دون أن يحاسبهم أحد.

مكة المكرمة
عاجل

معهد باريس الفرانكفوني للحريات: ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يتهرب من مسؤولية قتل خاشقجي