السعودية تستأنف حركة الطيران المدني في 5 مطارات جنوباً

لم يذكر البيان أي شيء يتعلق بمطار أبها جنوب غربي السعودية

لم يذكر البيان أي شيء يتعلق بمطار أبها جنوب غربي السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 27-03-2015 الساعة 15:15
الرياض - الخليج أونلاين


أعلن الطيران المدني السعودي، الجمعة، استئناف الرحلات الدولية والداخلية في 5 من بين 6 مطارات جنوبي البلاد متاخمة للحدود مع اليمن، تم تعليق الرحلات بها، الخميس، على خلفية بدء عملية "عاصفة العزم" في اليمن.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني، في بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: إنه بالتنسيق مع الجهات الأمنية، تم "البدء تدريجياً بتسيير الرحلات الداخلية والدولية المتجهة من وإلى مطارات المملكة الواقعة في المنطقة الجنوبية".

وأشارت الهيئة إلى أن "الرحلات الداخلية والدولية بدأت تدريجياً في كل من مطارات، الملك عبد الله بجازان، ووادي الدواسر، وبيشة، وشرورة، ونجران، وذلك بشكل تدريجي بدءاً من فجر اليوم الجمعة".

وأوضحت الهيئة أن التنسيق جارٍ بين الجهات المعنية وشركات الطيران، للبدء تدريجياً في تسيير الرحلات بعد أن تم إيقافها مؤقتاً يوم أمس.

كما أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أن شركات الطيران العاملة في تلك المطارات بدأت بالتواصل مع المسافرين مباشرة بالمعلومات الجديدة لرحلاتهم.

ولم يذكر البيان أي شيء يتعلق بمطار أبها، جنوب غربي السعودية، والذي كان تم تعليق رحلاته أمس أيضاً.

وكانت إدارة الطيران المدني علقت أمس "مؤقتاً الرحلات الدولية والداخلية في مطارات جازان وأبها ووادي الدواسر وبيشة وشرورة ونجران (قريبة من الحدود مع اليمن)، حتى إشعار آخر".

ولليوم الثاني على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".

مكة المكرمة