السعودية تلزم المدراس الأجنبية بالفصل بين الجنسين

التعليم ألزمت المدارس الأجنبية أيضاً بتدريس المواد الشرعية والعربية وتاريخ السعودية

التعليم ألزمت المدارس الأجنبية أيضاً بتدريس المواد الشرعية والعربية وتاريخ السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-12-2014 الساعة 12:12
الرياض - الخليج أونلاين


ألزمت وزارة التربية والتعليم السعودية، المستثمرين السعوديين في المدارس الأجنبية بقرار فصل أقسام البنين عن البنات.

وأكدت الوزارة على المدارس الأجنبية، تدريس المواد الشرعية واللغة العربية والاجتماعيات والتربية الوطنية، مشيرةً إلى تخصيص مشرفين تربويين ومشرفات تربويات لمتابعة وتقويم معلمي ومعلمات تلك المواد.

وأقرت اللجنة التنفيذية لمجلس الإشراف على المدارس الأجنبية، تنظيماً خاصاً بقبول الطلاب في مدارس الجاليات من غير أبنائها، وكذلك تنظيم قبول الطلاب السعوديين في المدارس الأجنبية.

وأغلقت وزارة التربية والتعليم 17 مدرسة أجنبية، وأصدرت مخالفات بحق 32 مدرسة أخرى، خلال العام الدراسي الماضي، بحسب وسائل إعلام محلية.

ونصت لائحة تنظيم عمل المدارس الأجنبية على إلزام المستثمرين السعوديين بقرار فصل أقسام البنين عن البنات، ووضع خطة لمعالجة وضع المدارس التي تعمل بموافقات مبدئية أو لم تجدد تراخيصها، والتدرج في منح التراخيص للمراحل الدراسية في المدارس الأجنبية، وتحديد الطاقة الاستيعابية لفصول المدارس الأجنبية، والسماح لمدارس الجاليات بافتتاح فروع لها، على ألا يزيد على فرع واحد في كل منطقة.

كما ألزمت التعليم السعودية، المدراس الأجنبية بتدريس مواد اللغة العربية والحضارة الإسلامية وتاريخ السعودية وجغرافيتها، وأكدت على تلك المدارس توطين الوظائف التعليمية لمعلمي ومعلمات هذه المواد، وعقد مسابقة سنوية في اللغة العربية.

مكة المكرمة
عاجل

النائب الديمقراطي مالينوسكي: الكونغرس الأمريكي يمكنه إحالة اسم بن سلمان إلى الإدارة لمعاقبته وفق قانون ماغنيسكي

عاجل

وسائل إعلام روسية: فتاة تفجر نفسها قرب نقطة تفتيش في غروزني بجمهورية الشيشان