السعودية.. 55 ألف مواطن بلا ماء منذ شهر لتأخر الصيانة

الماء مقطوعة منذ شهر لتأخر الصيانة (صورة توضيحية)

الماء مقطوعة منذ شهر لتأخر الصيانة (صورة توضيحية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-09-2014 الساعة 11:33
الرياض - الخليج أونلاين


تسبب تأخر إجراء عمليات الصيانة الضرورية لخزان المياه في حي النزهة والذي يغذي أحياء النزهة وبوسحبل في شمالي مدينة المبرز بمحافظة الأحساء السعودية، إلى بقاء 55 ألف مواطن بدون ماء لمدة شهر كامل.

واضطر هؤلاء إلى تأمين المياه لمنازلهم عبر شراء الصهاريج، التي بدورها استغلت الوضع ورفعت الأسعار حتى وصلت قيمة الصهريج الواحد إلى 130 ريالاً.

وشكا عدد من المواطنين من تكرار معاناتهم على مدار العام من انقطاع الماء وبشكل لافت، وأبدوا استغرابهم الشديد وامتعاضهم من غياب عمليات الصيانة الدورية والمتابعة لأحيائهم.

وأضافوا وفق صحيفة الرياض، "ليس من المعقول أن مجرد استبدال ماسورة حديدية داخل بئر الماء مع تنظيفه والذي لا يحتاج لأكثر من 48 ساعة يبقى لمدة شهر كامل"، مؤكدين أن سكان الحي لاحظوا حالة اللامبالاة والتراخي في إصلاح البئر.

وتساءل المواطنون عن سبب عدم إشعارهم بانقطاع الماء سواءً برسائل جوال أو إشعارات ورقية ليأخذوا احتياطاتهم.

وتذمروا من عدم تأمين فرع المياه في الأحساء لصهاريج المياه في حال انقطاعها، وهي الخطوة التي تقوم بها كل فروع المياه في المملكة.

وأوضح السكان أن تأخر الفرع عن معالجة توقف المياه اضطر بعضهم لحفر آبار خاصة بالاشتراك مع بعض جيرانه لضمان توفير المياه، في صورة تعكس حالة اليأس التي أصابت البعض من غياب حل حقيقي لمشكلة تتفاقم يوماً بعد آخر في ظل عدم وجود حلول تلوح في الأفق من قبل الفرع.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي