السعودية.. 600 ألف منزل عشوائي تنتظر إيصال الكهرباء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-09-2014 الساعة 14:19
السعودية - الخليج أونلاين


بلغ عدد المنازل التي لا يحمل أصحابها صكوكاً شرعية، وتنتظر إيصال التيار الكهربائي، في السعودية قرابة 600 ألف منزل، تنطبق عليها شروط المرسوم الملكي، وفقاً لما ذكرته صحيفة "عكاظ".

وذكرت الصحيفة أن عمليات حصر رُفعت قبل ثلاثة أعوام إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية من جميع البلديات والأمانات، ومن ثم فإن هناك أولوية لإيصال التيار إلى الطلبات القديمة التي تتوافق مع الضوابط والشروط.

وفي الوقت الذي كشفت إحصائية قديمة عن وجود نحو 30 ألف متقدم بطلبات لإيصال التيار الكهربائي إلى منازلهم في الطائف فقط، أجلت أمانة المحافظة استقبال الطلبات لما بعد عيد الأضحى.

وأوضح المهندس هشام الحلواني، مدير عام شركة الكهرباء بالطائف، أن الأمانة هي الجهة التي ستشرف على استقبال الطلبات بعد الحج.

وكان مجلس الوزراء السعودي قد وافق، منتصف شوال الماضي، على طلب وزير الشؤون البلدية والقروية بإيصال التيار الكهربائي للمنازل التي لا يملك أصحابها صكوكاً شرعية، وذلك وفق شروط وضوابط محددة أبرزها أن لا تكون المساكن المراد إيصال الخدمات لها مقامة على أرض مخصصة للمرافق العامة أو منزوعة الملكية لمشروع عام، ولا يكون معتدى عليها أو مملوكة للغير، أو مقامة على أرض حكومية أو مخالفة لأنظمة البناء.

وأكدت الوزارة أن إيصال الخدمة لا يعد دليلاً على الملكية، ولا يحول دون الاستفادة من برنامج الدعم السكني.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي