السعودي أكثر غسلاً ليديه بعد دخول الحمام ضمن 64 دولة

أكثر من مليارين و460 مليون إنسان بالعالم "يفعلونها" ويخرجون بعدها وكأن شيئاً لم يكن

أكثر من مليارين و460 مليون إنسان بالعالم "يفعلونها" ويخرجون بعدها وكأن شيئاً لم يكن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 30-10-2015 الساعة 20:37
الرياض - الخليج أونلاين


أكثر من يغسل يديه بعد "قضاء الحاجة" هو السعودي، وفق دراسة عالمية شملت 62398 شخصاً في 64 دولة، وقامت بها مؤسسة "WIN" المتكاتفة تجارياً على مستوى دولي بمجال الأبحاث، مع مؤسسة "Gallup" العالمية الشهيرة.

الدراسة منشورة منذ أمس في موقع WIN، ونتيجتها ليست مُرضية تماماً، وهي أن واحداً من بين كل 3 أشخاص من سكان العالم، البالغين 7 مليارات و377 مليوناً، يغسل يديه بعد خروجه من المرحاض.

وثبت أيضاً وجود فوارق مهمة بين المناطق الجغرافية، حتى داخل القارة نفسها، حيث ظهر أن 76% من الصينيين، ومعهم 60% من الكوريين الجنوبيين، "لا يمارسون هذه العادة آلياً، في حين أن 97% من السعوديين يمارسونها تلقائياً"، وهم الأعلى نسبة في العالم، في حين نجد اليونانيين أكثر الأوروبيين غسلاً للأيدي، ونسبتهم 85% في الدراسة، في حين أن الأقل بأوروبا هم الهولنديون، ونسبتهم47% فقط.

وفي القارة الأمريكية، ظهر الكولومبيون كأكثر شعوبها غسلاً لليدين بعد الخروج من المراحيض، ونسبتهم 93%، وهي وفق ما وجدت "العربية.نت" في الدرجة الثانية بعد السعوديين، أما الأقل غسلاً للأيادي في القارة فهم المكسيكيون، ونسبتهم 32% فقط. أما في البرازيل، التي تم استفتاء 1022 من مواطنيها، فتغسل نسبة 73% منهم الأيادي كممارسة آلية لعادة شبه يومية تقريباً.

مكة المكرمة