السلطات الكويتية تعثر على جثة غواص مفقود منذ أسابيع

الغواص الكويتي الراحل سعود المسلم (أرشيف)

الغواص الكويتي الراحل سعود المسلم (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 25-05-2018 الساعة 15:49
الكويت - الخليج أونلاين


عثرت القوة البحرية التابعة للجيش الكويتي على جثة المواطن المفقود منذ أسابيع سعود المسلم، طافية فوق الماء، في منطقة الأرياق جنوب البلاد.

وذكرت وسائل إعلام محلية نقلاً عن مصادر أمنية قولها، إن القوة البحرية التابعة للجيش ستسلم الجثمان لخفر السواحل، التي بدورها ستسلمه للأدلة الجنائية.

وذكرت المصادر أن عناصر الجيش استخدموا جهازاً إشعاعياً لمسح الأعماق في البحث، الذي على أثره تم تحديد موقع الجثة في منطقة الأرياق.

ووفقاً لحساب "المجلس" الإخباري، فقد تمكّن 26 غواصاً متطوّعاً من العثور على مسدس المفقود، الذي يستخدمه في الصيد، وذلك بعد ساعات من الحملة، التي أطلقها متطوّعون -بينهم أشقّاء المفقود- للبحث عنه، بعد أخذ الموافقة من الجهات المختصة.

ورصد "الخليج أونلاين" تداول النشطاء وسم #سعود_المسلم عقب فقدانه، وسط تفاعل كبير من قبل أقربائه وأصدقائه، طالبين المساعدة من قبل أي شخص لديه معلومات تفيد بمعرفة مصير المسلَّم، وسط دعوات بعودته سالماً.

وكان المسلم فُقد منذة فترة في البحر أثناء قيامه برحلة غوص حر بالقرب من منطقة الأرياق، برفقة شخص آخر، تم احتجازه مؤقتاً ثم إطلاق سراحه من قبل الأجهزة الأمنية.

اقرأ أيضاً :

سعود المسلَّم.. غواص مفقود تخرج الكويت لنجدته

ونقلت صحيفة "الرأي" المحلية عن مصدر أمني قوله إن المُبلغ عن الحادثة كشف النقاب عن أنه نزل تحت المياه بصحبة المسلَّم في منطقة يبلغ عمقها 30 متراً، ليمارسا هوايتهما في الغوص الحر جنوب البلاد في منطقة الأرياق (الدرّة)، وأفاد بأنه سبق المسلَّم في الصعود، في حين طال الوقت من دون أن يظهر المفقود مجدداً.

المصدر كشف عن أن فرق الإنقاذ مشّطت كل المنطقة من دون أن تعثر على أثر للمسلَّم، فلجؤوا إلى الاستعانة بغوّاصي خفر السواحل والإنقاذ البحري.

ومنذ فقدان المسلم باشرت أجهزة الدولة ومتطوعون عملية البحث، من خلال تشكيل فريق من بضع جهات حكومية، مزود بزوارق وغواصين وطائرات مروحية.

مكة المكرمة