الشرطة الأمريكية تقبض على قاتل مبتعث سعودي

السعودي حسين النهدي

السعودي حسين النهدي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 13-01-2017 الساعة 20:39
الرياض - الخليج أونلاين


كشفت صحيفة "ذا ليدر تليغرام"، أن الشرطة الأمريكية ألقت القبض على قاتل الطالب السعودي حسين النهدي (24 عاماً)، الذي قُتل في أحد شوارع مدينة مينوموني في 30 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وبحسب ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية، الجمعة، قال المدعي العام في مقاطعة "دن" في ويسكونسن: إن "تهمة القتل وجهت رسمياً للأمريكي كولين أوسبرن (27 عاماً)"، مشيراً إلى أن "الجهات الأمنية تمكنت من التعرف عليه وإيقافه في ولاية مينيسوتا"، مطالباً بتسليمه لإخضاعه للتحقيقات وتقديمه للمحاكمة .

وبحسب الصحيفة، تضاربت روايات الشرطة حول ملابسات الحادث؛ ففي حين قالت شقيقة المتهم (ماريا) إنها كانت داخل محل لبيع البيتزا وسمعت أصواتاً في الخارج، وفوجئت بشقيقها يقوم بشجار مع النهدي بعد خلاف لا تعرف سببه.

وأضافت أن شقيقها (المتهم) أخبرها أن الضحية (النهدي) قام بمحاولة انتزاع قلادة كان يلبسها حول عنقه؛ لذلك قام بدفعه بقوة لإبعاده.

اقرأ أيضاً :

القنصلية السعودية: المبتعث النهدي قتل إثر "تعرضه للضرب"

اختلفت روايات شهود عيان كانوا في الموقع؛ إذ قال شاهد عيان يدعي وليام هال وهو صديق المتهم: إن "شقيق أوسبرن أخبره أن الجاني ضرب النهدي مرتين في وجهه في تعاقب سريع، ثم قام شقيقه بسحبه سريعاً من مسرح الجريمة".

في حين أكد آخرون أن المتهم اقترب من النهدي الذي كان يقف خارج المحل، وبدأ في الصراخ عليه وحاول الأخير الابتعاد عنه لعدم رغبته في تطور الأمر، إلا أن المتهم اقترب منه مجدداً وقام بلكمه والصراخ عليه وضربه على رأسه بقوة؛ ما جعل الطالب السعودي يقع أرضاً وهو ينزف دماً، قبل أن تحضر الشرطة والإسعاف للموقع.

وتكرر في الفترة الأخيرة تعرّض طلاب مبتعثين من دول الخليج، ولا سيما السعودية، إلى الاعتداء في الولايات المتحدة الأمريكية، أو في دول أخرى تزداد فيها نسبة الجرائم العنصرية؛ بسبب تحريض منظمات وشركات أمنية تعمل على نشر الإسلاموفوبيا، وكذلك بعض السياسين المناهضين للهجرة.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي