الشيخة موزا تزور السودان وتونس لدعم التعليم والتوظيف

الشيخة موزا تبحث فرص تمويل وتوظيف الشباب (أرشيف)

الشيخة موزا تبحث فرص تمويل وتوظيف الشباب (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-03-2017 الساعة 13:59
الدوحة - الخليج أونلاين


تتوجه الشيخة موزا بنت ناصر، عضوة المجموعة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، الأسبوع القادم، إلى السودان وتونس، في زيارة ميدانية لمشاريع مؤسستي (التعليم فوق الجميع) و(صلتك) التى تتولى رئاستهما، وتعنيان بنشر التعليم ومكافحة البطالة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن الشيخة موزا، والدة أمير قطر، ستتوجه السبت القادم إلى السودان، في زيارة ستشهد خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات المهمة ذات الطابع الإنساني في الخرطوم.

وستغادر الشيخة موزا السودان متوجهة إلى تونس بدعوة من رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، في زيارة ستناقش خلالها عدداً من الموضوعات المتعلقة بفرص تمويل الشباب وتوظيفهم.

كما ستزور عدداً من مشاريع مؤسسة "صلتك" في تونس؛ للاطلاع على أثر المؤسسة على المجتمع هناك، وبحث تطوير هذه المشاريع وتحسينها.

اقرأ أيضاً :

النساء قادمات.. سيدات يتبوّأن مواقع قيادية بالعالم العربي

وكانت الشيخة موزا قد تم تعيينها عام 2016 كعضوة في مجموعة الأمم المتحدة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة من قبل الأمين العام السابق للأمم المتحدة، بان كي مون.

وتدعم الشيخة موزا هذه الأهداف عن طريق فرص التعليم والتوظيف التي توفرها مؤسستا "التعليم فوق الجميع" التي أسستها عام 2012، و"صلتك" التي أطلقتها عام 2008 كمؤسسة اجتماعية إقليمية، تدعم وتستحدث فرص العمل، وتوسع الفرص الاقتصادية للشباب في سائر أرجاء العالم العربي وتحد من مشكلة البطالة.

وأثمرت جهود "صلتك" عن استحداث واستدامة أكثر من 300 ألف فرصة عمل للشباب العربي منذ انطلاقها، في دول من بينها تونس والسودان، وتستهدف أن تصل بحلول عام 2020 إلى توفير أكثر من مليون فرصة عمل في سائر أنحاء الوطن العربي.

مكة المكرمة