"الصليب الأحمر" يسعى للتفاوض مع "داعش" لإيصال المساعدات

داكور: نستطيع الاتصال بأشخاص يدعمون "التنظيم" بالعراق

داكور: نستطيع الاتصال بأشخاص يدعمون "التنظيم" بالعراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 06-12-2015 الساعة 18:57
جنيف - الخليج أونلاين


صرح المدير العام للجنة الدولية للصليب الأحمر، إيف داكور، أن منظمته تسعى لإيجاد صلة مع تنظيم "الدولة"؛ للتمكن من مساعدة عشرة ملايين شخص يعيشون في المناطق التي يسيطر عليها "التنظيم" ولا تستطيع حالياً الوصول إليهم.

وبحسب "ميدل إيست أونلاين" قال داكور: "نعم إننا نسعى بكل تأكيد إلى اتصال"، موضحاً: "لدينا في اللجنة الدولية للصليب الأحمر رؤية إنسانية..إننا نرى أن هناك عشرة ملايين شخص تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، وهؤلاء الملايين العشرة هم الذين يهموننا..ما هي مشاكلهم واحتياجاتهم الإنسانية. لذلك علينا أن نتحادث ونتصل بكافة الأطراف أكثر من أي وقت مضى".

وترى اللجنة الدولية للصليب أن الوضع الإنساني في سوريا يتدهور خاصة في الشتاء، مع مئات آلاف الأشخاص الذين يحاولون البقاء مع موارد بدائية، في حين تهبط درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.

ولفت مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط، روبرت مارديني، إلى أن "الوضع الإنساني في سوريا كارثي ويزداد تدهوراً يوماً بعد يوم". وأضاف: "يجب أن تتوفر لدينا إمكانية أفضل لتقديم المساعدة للأكثر ضعفاً".

وأوضح داكور: "إننا لا نستطيع (في الوقت الحاضر) الوصول إلى الأجزاء التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية"" في سوريا، "إنه أمر بالغ الخطورة بالنسبة لنا، لم نتمكن من إقامة اتصال".

في العراق الوضع مختلف بعض الشيء كما قال؛ لأن اللجنة الدولة للصليب الأحمر لديها إمكانية "الاتصال بأشخاص يدعمون تنظيم "الدولة""، مستطرداً بالقول: "لكن لا يمكننا البقاء فيه؛ لذلك ليس لدينا وجود دائم في العراق في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة"".

وأضاف المسؤول الكبير في المنظمة الإنسانية: "لكننا لسنا ساذجين، إننا نعلم أن ذلك يتطلب وقتاً إذ لا تستطيعون الوصول والقول نهاركم سعيد إنني اللجنة الدولية للصليب الأحمر تفضلوا بالجلوس"، مؤكداً أن اللجنة اضطرت إلى التباحث خلال خمس سنوات مع مختلف أطراف النزاع في نيجيريا، بينهم جماعة بوكو حرام؛ للتمكن من العمل في هذا البلد.

مكة المكرمة
عاجل

النائب العام السعودي: طُلب من الجانب التركي تزويد النيابة العامة بالأدلة والقرائن التي تدعم أو تتعارض مع ما توصلنا إليه

عاجل

النائب العام السعودي: بانتظار ما طُلب من الجانب التركي

عاجل

النائب العام السعودي: المطالبة بإيقاع "العقوبات الشرعية" على بقية المتهمين بقضية خاشقجي

عاجل

النائب العام السعودي: من أمر وباشر جريمة خاشقجي عددهم 5 أشخاص

عاجل

النائب العام السعودي: المطالبة بقتل من أمر وباشر الجريمة من المتهمين في قضية خاشقجي

عاجل

النائب العام السعودي: إقامة الدعوى الجزائية بحق المتهمين الـ11 في قضية خاشقجي

عاجل

النائب العام السعودي: عدد الموقوفين في قضية مقتل جمال خاشقجي وصل إلى 21 شخصاً

عاجل

النائب العام السعودي: توجيه التهم إلى 11 شخصاً من الموقوفين في قضية خاشقجي