العاصفة المدارية "لبان" تتحرك نحو عمان واليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gjJrwm

العاصفة المدارية (لبان)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-10-2018 الساعة 21:36
مسقط - الخليج أونلاين

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني العُماني أن منخفضاً جوياً في بحر العرب تحول إلى عاصفة مدارية أطلق عليها اسم "لبان"، تتحرك نحو السواحل اليمنية والعُمانية.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الاثنين: "إن آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة توضح تمركز العاصفة المدارية (لبان) وسط بحر العرب، على دائرة عرض 12.1 شمالاً وخط طول 61.1 شرقاً، وتقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز من 35 إلى 40 عقدة (64 إلى 74 كيلومتراً في الساعة)، ويبعد عن سواحل مدينة صلالة حوالي 940 كيلومتراً".

وأضافت: "إن العاصفة تواصل تحركها باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي، وتشير التنبؤات إلى احتمال تأثر محافظتي ظفار والوسطى بأمطار متفرقة خلال 48 ساعة، مع ارتفاع لأمواج البحر تقدر بين 2 إلى 3 أمتار".

ودعت الهيئة العامة للطيران المدني إلى متابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عنها حول تطور حالة العاصفة.

من جهته ذكر  مركز "طقس العرب" الإقليمي أن صور الأقمار الاصطناعية تشير إلى وجود كميات ضخمة من السُّحب الركامية التي تتحرك حول مركز  العاصفة المدارية (لبان) التي تشكّلت في بحر العرب.

ويُتوقع أن يستمر تطور المنظومة الجوية خلال الساعات الـ36 القادمة بشكل تدريجي نحو الغرب والشمال الغربي، حيث قد تتحول إلى إعصار من الدرجة الأولى.

مكة المكرمة