العاهل السعودي يأمر بتعيين وترقية 314 قاضياً

شمل الأمر الملكي ترقية 169 قاضياً

شمل الأمر الملكي ترقية 169 قاضياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 19-02-2017 الساعة 16:28
الرياض - الخليج أونلاين


أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الأحد، أمراً بترقية وتعيين 314 قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي.

وشمل الأمر الملكي ترقية 169 قاضياً في مختلف درجات السلك القضائي، وتعيين 145 قاضياً.

وذكر وزير العدل السعودي، وليد الصمعاني، في تصريح لوكالة "واس" السعودية، أن "الأمر وما تضمنه يأتي امتداداً للدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين، وحرصه واهتمامه بمرفق القضاء".

قرار العاهل السعودي بترقية وتعيين 314 قاضياً، يأتي بالتزامن مع التطويرات التي تشهدها وزارة العدل السعودية؛ حيث بدأت، الأربعاء، بخصخصة خدمات وزارة العدل.

اقرأ أيضاً :

الشيخة حصة آل ثاني: قطر تتكفل بتحقيق "الحلم السوري" رياضياً

وذكر وزير العدل السعودي في بيان صحفي، أن خصخصة أولى خدمات الوزارة بعد إطلاقها رسمياً لخدمة "الموثق" الإلكتروني، التي تتيح في مرحلتها الأولى إصدار الوكالات وتوثيق عقود الشركات عبر مكاتب تابعة للقطاع الخاص.

وبحسب الصمعاني، تعمل المكاتب في القطاع الخاص في أوقات عمل صباحية ومسائية، وطوال أيام الأسبوع، وفق عملية إلكترونية متكاملة، بالتعاون مع شريك استراتيجي.

وخدمة "الموثق" إحدى مبادرات الوزارة في برنامج التحول الوطني 2020، التي تهدف إلى رفع كفاءة أعمال التوثيق للأفراد والشركات من خلال إشراك القطاع الخاص، بشكل يوسع من خصخصة الخدمات العدلية، ويدعم الاقتصاد الوطني وينسجم مع أهداف رؤية المملكة 2030.

مكة المكرمة