العاهل السعودي يتكفل بترميم الأزهر الشريف بمصر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-09-2014 الساعة 08:59
القاهرة - الخليج أونلاين


تبرع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز قيام المملكة بإعادة ترميم الجامع الأزهر في مصر.

وقال الأمير خالد بن بندر رئيس الاستخبارات السعودية، خلال لقائه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بالقاهرة، الخميس: "أعلن عن مبادرة خادم الحرمين الشريفين بقيام المملكة بإعادة ترميم الجامع الأزهر، حيث أبلغت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وفضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب اليوم بهذه المبادرة التي تجسد ما يكنه خادم الحرمين الشريفين لمصر قيادة وشعباً، وما يكنه كذلك أبناء المملكة لأشقائهم في مصر من محبة وتقدير".

وأضاف رئيس الاستخبارات العامة، "تشرفت بأن أنقل اليوم رسالة لشيخ الأزهر من خادم الحرمين الشريفين، والتي تتضمن تقديره وشكره للأزهر مشيخة وعلماء ومنسوبين، على منحه شهادة الدكتوراه الفخرية العالمية في مجال العلوم الإنسانية، لخدمة القضايا الإسلامية والعربية، التي تقبلها بكل اعتزاز وتقدير".

من جهته، أبدى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب اعتزازه بما تضمنته رسالة العاهل السعودي من مشاعر طيبة، مؤكداً أن "شهادة الدكتوراه الفخرية أقل مما يستحقه خادم الحرمين الشريفين".

وقال: "إن خادم الحرمين الشريفين يحاول أن يبحر بالسفينة العربية بعيداً عن العوائق التي تُكاد لها"، وعبر عن شكره للمملكة قيادة وشعباً على وقوفها بجانب مصر وشعبها.

مكة المكرمة