العثور مجدداً على سن بشري في وجبة من ماكدونالدز باليابان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 09-01-2015 الساعة 11:47
طوكيو - الخليج أونلاين


أعلنت سيدة يابانية أنها عثرت على بقايا سن بشري في وجبة هامبرغر من أحد مطاعم ماكدونالدز، بعد الإعلان قبل أيام عن حادث مماثل.

وتقر ماكدونالدز بصحة هذه الأخبار، لكنها ما زالت غير قادرة على تقديم تفسير لها.

ففي تحقيق تلفزيوني بث، الجمعة، أكدت سيدة أنها عثرت على قطع تشبه بقايا سن بشري في وجبة همبرغر اشترتها في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقالت السيدة اليابانية: "قضمت قطعة من الهمبرغر، وشعرت بوجود شيء صلب"، مضيفة "أعتقد أنه كان موجوداً داخل قطعة اللحم"، وأيدت روايتها بصورة التقطتها في ذلك الوقت.

وقدمت السيدة شكوى لإدارة المطعم، وتبين بعد التحليل أن هذه الأشياء الصلبة هي قطع من سن بشري.

وقالت إدارة مطاعم ماكدونالدز لوكالة الصحافة الفرنسية: "هناك احتمال ضئيل جداً أن تكون هذه القطع كانت ضمن المواد الغذائية المكونة للهامبرغر، على اعتبار أن إنتاجها يتم بشكل آلي"، وهي تجري التحقيق اللازم لمعرفة مصدرها، علماً أن بقايا السن لا تتطابق مع أسنان العاملين في المطعم.

وتلقى هذه الحوادث اهتماماً من وسائل الإعلام اليابانية، بعد سلسلة الفضائح التي ضربت ماكدونالدز في اليابان في الأشهر الأخيرة.

وفي الأيام القليلة الماضية، كشفت وسائل الإعلام اليابانية عن حادثة مماثلة تتعلق بالعثور على سن بشري في وجبة اشترتها سيدة من أحد مطاعم السلسلة.

وقبل ذلك، عثر على قطع من كيس بلاستيكي في أطباق دجاج في فروع عدة من ماكدونالدز في اليابان.

وقد أوقفت المجموعة استيراد لحوم الدجاج من الصين بسبب النوعية السيئة التي تقدمها مجموعة "هوسي فود كومباني" في شنغهاي، والتي لم تتردد عن بيع لحوم منتهية الصلاحية.

وتتزامن هذه الفضائح أيضاً مع أزمة أخرى عانت منها سلسلة مطاعم الوجبات السريعة في اليابان، وهي القدرة على تأمين البطاطا في ظل إضراب عمال المرافئ في الغرب الأمريكي.

مكة المكرمة