العريفي يخطب الجمعة بين متابعيه على فيسبوك وتويتر

لقيت خطبة العريفي تفاعلاً كبيراً من المتابعين

لقيت خطبة العريفي تفاعلاً كبيراً من المتابعين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 18-11-2016 الساعة 12:17
كامل جميل - الخليج أونلاين


لأول مرة، بث الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي، خطبة الجمعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في خطوة جديدة من الداعية الذي يحظى بمتابعة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، لإيصال خطبته لأكبر شريحة من متابعيه.

وكتب الشيخ العريفي على صفحته الشخصية في فيسبوك وتويتر: "يتم بث خطبة محبكم ⁧‫العريفي‬⁩ من جامع البواردي عبر تويتر والفيسبوك مباشرة".

ولقيت خطبة العريفي تفاعلاً كبيراً من المتابعين، الذين بلغ عددهم أكثر من 9 آلاف على صفحة العريفي الشخصية في "فيسبوك" و"تويتر".

وأثنى المتابعون بتعليقات على الداعية السعودي؛ مشيدين بخطوته في إيصال الخطبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن محمد بن عبد الرحمن العريفي مولود في 15 يوليو/تموز 1970، وهو داعية إسلامي سعودي، ودكتور في العقيدة، وأستاذ مساعد في كلية المعلمين بجامعة الملك سعود.

اقرأ أيضاً :

البارزاني: دولة كردستان قادمة بموافقة أمريكية

نشأ العريفي في مدينة الدمام ودرس بها المراحل الدراسية الأولى، ثم درس في ثانوية السمهودي، وكان ينوي دراسة الطب لحظة تخرجه، ولكن تراجع والتحق بكلية الشريعة، وبعد ذلك تقدم للدراسات العليا في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

نال درجة الدكتوراه في أصول الدين، في العقيدة والمذاهب المعاصرة، وعنوان الرسالة "آراء شيخ الإسلام ابن تيمية في الصوفية، جمع ودراسة"، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى عام 2001، من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.

وهو حاصل على ماجستير في أصول الدين، في العقيدة والمذاهب المعاصرة، في رسالة بعنوان "الكافية الشافية في الانتصار للفرقة الناجية"، وهي عبارة عن تحقيق ودراسة للقصيدة النونية لابن قيم الجوزية.

مكة المكرمة