"العنف الأسري بدول الخليج" موضوع ورشة تدريبية بالمنامة

الورشة تأتي تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة

الورشة تأتي تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 20-11-2016 الساعة 12:19
المنامة - الخليج أونلاين


تنظّم الجمعية الخليجية للاجتماعيين، وجمعية الاجتماعيين البحرينية، الثلاثاء، ورشة تدريبية بعنوان "العنف الأسري في دول مجلس التعاون الخليجي - الأسباب والآثار وسبل الوقاية"، وتستمر حتى الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في العاصمة البحرينية المنامة.

وقالت المنسقة العامة للورشة، بشرى مطر: "يشارك في هذه الورشة أكثر من 60 شخصاً من المتخصصين والأكاديميين والعاملين في المجال الاجتماعي والأسري، بالإضافة إلى عدد من المدعوين من الجهات الداعمة للإرشاد الأسري المحلي والإقليمي"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وأضافت: "تناقش الورشة -التي ستقدمها الدكتورة وداد العيسى من دولة الكويت- عدداً من المحاور طوال أيامها الثلاثة، لموضوعات ذات علاقة بمفهوم العنف في الأسرة وأسبابه، والترابط المجتمعي، كما تتطرق الورشة لدراسة وتشخيص ظاهرة العنف في الأسرة الخليجية، والتعريف بمظاهرها، وإسهام مراكز البحوث، والمراكز العلمية في التصدي للعنف الأسري".

اقرأ أيضاً :

فاز بجائزة إنجاز العمر بقطر.. طموحات السوافيري تتجاوز إعاقته

وأشارت مطر إلى "أن الورشة التدريبية ستشهد أيضاً مناقشة دور وسائل الإعلام ووسائل التواصل الحديثة، وإمكانيات توظيفها لصور العنف الأسري، وإمكانية الاستفادة منها في المعالجات العلمية، وذلك إلى جانب عرض تجارب رائدة للمؤسسات العاملة في التصدي للعنف الأسري".

وتابعت: "سيخصص محور لاستعراض التشريعات والقوانين الخليجية والدولية التي اهتمت بمعالجة ظاهرة العنف الأسري".

وأوضحت بشرى مطر أن "الورشة التدريبية تأتي متزامنة مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة"، الذي يصادف الـ 25 من نوفمبر/تشرين الثاني.

مكة المكرمة