الغبار يعطّل الملاحة في الكويت ويحوِّل رحلات لدول مجاورة

تسببت الظروف الجوية بانخفاض الرؤية في الكويت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 27-06-2018 الساعة 16:04
الكويت - الخليج أونلاين

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية (حكومية)، الأربعاء، أن حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي غير مستقرة؛ بسبب حالة الغبار التي تشهدها البلاد حالياً.
وقال مدير إدارة الملاحة الجوية، عماد السنعوسي، إن حركة الطائرات القادمة تأثرت بحالة الجو الحالية، بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية؛ ما أدى إلى تحويل 5 رحلات إلى مطارات دول مجاورة.

وذكر "السنعوسي" في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن الرحلات تم تحويلها إلى مطارات الدوحة بقطر والمنامة بالبحرين.

وتوقع تأجيل بعض الرحلات المغادرة من مطار الكويت الدولي بسبب تحويل بعض الرحلات القادمة إلى المطارات القريبة إذ إن تلك الرحلات ستقلع مرة أخرى بمسافرين جدد.
من جهتها، أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، الأربعاء، توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ الشويخ والشعيبة والدوحة بسبب سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد من غبار وسرعة رياح.

وقالت الإدارة في بيان إن المدير العام للمؤسسة، الشيخ يوسف العبد الله الصباح، أصدر تعليماته بوقف الحركة الملاحية في الموانئ الثلاثة (الشويخ والشعيبة والدوحة) مؤقتاً بناءً على الإفادات الميدانية من مديري العمليات البحرية.

وكانت إدارة الأرصاد الجوية أفادت، على موقعها الإلكتروني، أن البلاد تتأثر حالياً بانخفاض في الرؤية الأفقية بسبب الغبار العالق، تصل إلى أقل من 500 متر على بعض المناطق، مع نشاط في الرياح الشمالية الغربية المثيرة للغبار تَقِل معها الرؤية الأفقية التي تزيد سرعتها على 70 كيلومتراً في الساعة مما يؤدي إلى إرتفاع الموج إلى أكثر من سبعة أقدام.

مكة المكرمة