القاهرة العاصمة الأخطر على النساء في العالم

التحرش في شوارع القاهرة مشكلة تتفاقم وتبحث عن حلول

التحرش في شوارع القاهرة مشكلة تتفاقم وتبحث عن حلول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 17-10-2017 الساعة 21:34
لندن - الخليج أونلاين


توصلت استبانة دولية أجرتها مؤسسة "تومسون رويترز" وشملت 19 مدينة كبرى يتجاوز عدد سكانها مليون شخص، عن استخدام النساء المواصلات العامة ووقوعهن ضحايا للعنف الجنسي، إلى أن القاهرة هي الأكثر خطورة على النساء في العالم.

وقد اعتمدت الاستبانة على آراء خبراء في شؤون المرأة، أجابوا عن أسئلة تتعلق بمدى الحماية الموفَّرة للنساء من أن يقعن ضحايا للعنف الجنسي.

وتعاني المرأة في القاهرة محدودية فرص الحصول على الرعاية الصحية الجيدة والتمويل والتعليم.

وفي هذا الصدد، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية، الثلاثاء، عن شهيرة أمين، وهي صحفية مصرية، أن "كل شيء متعلق بالمدينة صعب على المرأة، حتى إن أبسط الأشياء، كالمشي في الشارع، قد يعرضها للمضايقة والإساءة بالأشكال كافة".

وجاءت كل من كراتشي الباكستانية، وكينشاسا في جمهورية الكونغو الديمقراطية، والعاصمة الهندية دلهي، بعد القاهرة في الاستبانة.

اقرأ أيضاً:

750 وفاة و17 ألف إصابة سنوياً بسبب حوادث المرور في الأردن

كما صُنِّفت دلهي، ومدينة ساوباولو البرازيلية، كأسوأ مدينتين، من حيث مخاطر التعرض للتحرش الجنسي، والعنف الجنسي والاغتصاب.

وجاء تصنيف دلهي على هذا النحو السيئ، على الرغم من تشديد القوانين بحق مرتكبي الجرائم الجنسية، بعد حادثة اغتصاب جماعي لفتاة على متن حافلة عام 2012، أدت إلى خروج مظاهرات عارمة.

في المقابل، صنّفت الاستبانة العاصمة البريطانية لندن، كأكثر المدن الكبرى أماناً بالنسبة للمرأة، تليها طوكيو وباريس.

وقال صدّيق خان، رئيس بلدية لندن، إن النساء رائدات في المجالات كافة وعلى الأصعدة كافة في المجتمع اللندني، وضمن ذلك قطاع الخدمات العامة، والفنون، والأعمال، والسياسة.

مكة المكرمة