القصبي يثير غضب الكويتيين في "سيلفي 3".. ويرد بتغريدة

يتناول القصبي في سيلفي قضايا سعودية اجتماعية

يتناول القصبي في سيلفي قضايا سعودية اجتماعية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-05-2017 الساعة 13:32
هناء الكحلوت - الخليج أونلاين


لم يتوقع الممثل السعودي ناصر القصبي، الأبرز في المسلسل الكوميدي السعودي الشهير "سيلفي3"، أن يثير زوبعة من الجدل في دولة الكويت، بعد عرض حلقة جديدة للمسلسل تتحدث عن "الزواج الليبرالي".

القصبي قال في الحلقة الثالثة من مسلسل "سيلفي3" التي عرضت على قناة "MBC"، الاثنين 29 مايو/أيار: "بالعربي لو صار عنا ديمقراطية ما رح يفوز ولا ينجح إلا المطاوعة والبدو وساعتها تعال دوّر على الديمقراطية".

وتابع في ردّه على سؤال ممثل آخر في المشهد قال فيه: "وين المشكلة فاز المطاوعة ولا البدو؟ في الأخير إلي اختاروهم الناس"، يرد القصبي بالقول: "الناس ما اختاروا شيّ.. الناس ما إلهم خيار يا حبيبي.. السنة يبو يمشون ورا كلام المطاوع حتى لو غلط، والشيعة يبو ينتظرون رأي المرجعية عشان التصويت، والبدو يكفيك واحد بس يحذف عقاله تيجيك أصوات القبيلة كلها في نص ساعة وتعال عاد حلها".

ليؤكد الممثل السعودي أن "هذه الشعوب لا ينفع معها إلا القمع"، وأنها "فاقدة للأهلية".

لتنهال عليه بعدها العديد من التعليقات المؤيدة حيناً والمعارضة حيناً آخر.

ويعتبر هذا المسلسل أحد أبرز الأعمال الدرامية السعودية في شهر رمضان المبارك، وقد أثار جدلاً واسعاً بعد عرضه في الموسمين الرمضانيين الماضيين، كما حظي بنسبة مشاهدة عالية في كل حلقة يعرضها، وبنسبة جدل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

المسلسل من إخراج أوس الشرقي، ويتناول في نسخته الجديدة القضايا الاجتماعية السعودية بروح نقدية ساخرة.

اقرأ أيضاً :

بالجنس وتشويه الإسلام.. #غرابيب_سود يستفز المشاهدين

وتناولت الحلقة الأولى من هذا الموسم مشكلة الإسكان في السعودية وكانت بعنوان: "بيتي"، في حين تناولت الحلقة الثانية تلاشي القيم أمام المال، بعنوان: "جري الوحوش".

القصبي الذي اشتهر في برنامجه سيلفي بجزأيه السابقين، والذي ينتظره الخليجيون في كل موسم جديد له، لطرحه قضايا تهم السعوديين ومستوحاة من مجتمعهم، أثار في حلقته جدلاً كبيراً، وفسر كلامه بمعانٍ عدّة.

وأطلق ناشطون كويتيون وسم "#القصبي_يطالب_بقمع_الكويتيين"، واتهموا الممثل السعودي بأنه يقصدهم بكلامه. كما غرّد عليه ناشطون بتأييدهم لكلامه ووصفوه بأنه واقعي.

القصبي سارع إلى "تويتر" بعد عرض الحلقة، وانتشار العديد من التغريدات حولها ليرد على المغردين، قائلاً: "والله يا أنا مبتلش بحلقة اليوم.. الليبراليين (شيعة وسنة) شابين علينا والبدو ماقصروا. وبعض الناس ملبدين ومتشققين من الوناسه ويحارشون من بعيد".

الحلقة الثالثة المثيرة للجدل التي تحدثت عن صراع الأفكار بين الشيعي والليبرالي والسني، هي من تأليف الكاتب السعودي خلف الحربي، والذي غرد بعنوانها قبل عرضها للتشويق.

وجدير بالذكر أن الليبرالية هي عبارة عن حركة تهدف لتحقيق حرية الفرد في اتخاذ جميع قرارات الحياة، وتسعى لتحقيق الوعي التام بأمور الحياة في المجتمع.

وتتميز الليبرالية بأنها تمنح معتنقيها الديمقراطية، والبعد عن إجبارهم على اعتناق أي وجهة نظر أو قرار، ولا تجبر أي فرد على اعتناق دين أو مذهب معين فلهم الأحقية في الاختيار والاتباع.

من جهة أخرى، طالب مغردون بمقاطعة قناة "MBC" رداً على بثها هذه الحلقة.

في حين رد بعض الكويتيين على ما قاله القصبي بطريقة كوميدية تناسب أسلوب الممثل السعودي.

يذكر أن القصبي صور المسلسل في استديوهات أبوظبي، وذلك عبر إشراك نفس طاقم العمل الذي شارك في الموسمين السابقين، وفق مصادر إعلامية.

مكة المكرمة
عاجل

الإذاعة الإسرائيلية: وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان: لقد قررت الاستقالة من منصبي وسأدعو لانتخابات عامة