القضاء ينتصر لترامب ويحظر خدمة المتحولين جنسياً في الجيش

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gvYD7A

أثار حكم المحكمة العليا الغضب والإحباط على الإنترنت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-01-2019 الساعة 08:59

سمحت المحكمة العليا في الولايات المتحدة للرئيس دونالد ترامب بتطبيق سياسته القاضية بحظر الأشخاص المتحولين جنسياً، من الخدمة في الجيش الأمريكي.

وبحسب "هيئة الإذاعة البريطانية"، جاء قرار المحكمة، أمس الثلاثاء، بأغلبية خمسة أصوات مقابل رفض أربعة، لمنح إدارة ترامب الضوء الأخضر لإزالة العقبات التي تعوق تنفيذ تلك السياسة، في حين تستمر التحديات بالمحاكم الأقل درجة.

وتحظر هذه السياسة "الأشخاص المتحولين جنسياً، أو الذين يخضعون لعمليات تحول جنسي"، من الخدمة العسكرية.

ولا يعد قرار المحكمة العليا تفويضاً، لكنه يتيح لقيادة الجيش خيار تطبيقه أو رفضه.

وقد أثار حكم المحكمة العليا غضب البعض وإحباطهم، وقالت شارلوت كليمر، وهي من قدامى المحاربين المتحولين جنسياً: "إن هذه سياسة بغيضة وجبانة".

وكان ترامب أعلن على "تويتر" في عام 2017، أن البلاد لن "تقبل أو تسمح" بعد الآن للأمريكيين المتحولين جنسياً بالخدمة العسكرية، مستشهداً بـ"التكاليف الطبية الهائلة والإزعاج".

وحاول وزير الدفاع الأمريكي السابق، جيمس ماتيس، تجميل هذه السياسة، قائلاً إنها ستقتصر على الأفراد الذين لديهم تاريخ من اضطراب الهوية الجنسية، أو عندما لا تتوافق البيولوجيا الجنسية مع هوية الشخص.

وقال إن السياسة الجديدة تستثني مئات من المتحولين جنسياً، الذين يخدمون بالفعل أو على استعداد للخدمة وفقاً "للجنس الأساسي".

ويوجد نحو 8980 جندياً متحولاً جنسياً في الخدمة بالجيش الأمريكي، وفقاً لبيانات وزارة الدفاع التي حللها مركز "بالم".

وهذه الخطوة مناقضة تماماً لسياسة إدارة باراك أوباما التي حكمت بأن المتحولين جنسياً يمكنهم الخدمة علنياً في الجيش، وكذلك الحصول على تمويل لجراحة إعادة تخصيص الجنس.

مكة المكرمة
عاجل

الأناضول: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلن ترشيحه ديفيد ساترفيلد لمنصب سفير الولايات المتحدة بأنقرة