القنصلية السعودية: المبتعث النهدي قتل إثر "تعرضه للضرب"

تتابع القنصلية السعودية ملابسات الحادث مع الجهات المختصة

تتابع القنصلية السعودية ملابسات الحادث مع الجهات المختصة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 02-11-2016 الساعة 09:09
واشنطن - الخليج أونلاين


أفادت القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في مدينة هيوستن، بالولايات المتحدة الأمريكية، بأن الطالب حسين بن سعيد النهدي، تعرّض لحادث اعتداء بالضرب على الرأس من قبل شخص مجهول أدى إلى وفاته.

وقالت القنصلية، التي تقع في أكبر مدن ولاية تكساس، إنها تلقت، الاثنين الماضي، اتصالاً من رئيس النادي الطلابي في جامعة ويسكنسن، يفيد بتعرّض الطالب السعودي حسين، الذي يدرس على حسابه الخاص، لإصابات خطيرة بالرأس بعد الاعتداء عليه من قبل مجهول.

وعلى إثر الإخبار، أوفدت القنصلية رئيس قسم الشؤون القانونية في القنصلية إلى مدينة مونوموني في ولاية ويسكنسن؛ للتواصل مع السلطات الأمنية المختصة في المدينة، وللوقوف على ملابسات الحادث، والاطلاع على سير التحقيقات والإجراءات المتبعة، بحسب "الإخبارية" السعودية.

اقرأ أيضاً :

بينهم دشتي.. الداخلية الكويتية تشطب 31 مرشحاً للانتخابات

وعيّنت القنصلية محامياً لمتابعة الإجراءات الأمنية القضائية لقضية الهندي. وأوضحت أنها تواصلت مع أسرة الطالب والسلطات المختصة لاستلام الجثمان، واستكمال الإجراءات النظامية والقانونية اللازمة لنقل الضحية إلى ذويه في المملكة بأسرع وقت ممكن، كما أنها ستستمر في متابعة القضية من جميع جوانبها.

وتكرر في الفترة الأخيرة تعرّض طلاب مبتعثين من دول الخليج، ولا سيما السعودية، إلى الاعتداء في الولايات المتحدة الأمريكية، أو في دول أخرى تزداد فيها نسبة الجرائم العنصرية؛ بسبب تحريض منظمات وشركات أمنية تعمل على نشر الإسلامفوبيا، وكذلك بعض السياسين المناهضين للهجرة.

مكة المكرمة