الكويت تؤكد التزامها بالحفاظ على حقوق العمالة الوافدة

مدينة الكويت

مدينة الكويت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 29-10-2015 الساعة 20:20
الكويت- الخليج أونلاين


أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل بالكويت، هند الصبيح، حرص والتزام دولة الكويت بالقوانين واللوائح التي تكفل حقوق العمالة الوافدة، وتضمن عدم تعرضهم لأي انتهاك لحقوق الإنسان.

جاء ذلك في تصريح هاتفي أدلت به لوكالة الأنباء الكويتية، على هامش مشاركتها في الدورة الثالثة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل، التي انطلقت أعمالها في جاكرتا أمس تحت شعار (تعميم مراعاة تشغيل الشباب والصحة والسلامة المهنية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي).

وقالت إن الكويت اتخذت العديد من الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على حقوق هذه العمالة، معربة في الوقت ذاته عن ترحيب الكويت باستقدام العمالة الفنية الماهرة من مختلف الدول العربية والإسلامية للمساهمة في إنجاز المشروعات التنموية في البلاد.

وحول المؤتمر الإسلامي لوزراء العمل ذكرت الصبيح أن جدول الأعمال يشتمل على متابعة وتنفيذ القرارات الصادرة عن الدورات السابقة، ومناقشة تقرير حول سوق العمل في بلدان منظمة التعاون الإسلامي، وتنفيذ برنامج دعم تشغيل الشباب والأنشطة الأخرى ذات الصلة.

وأضافت أن الدورة ستناقش كذلك الأنشطة المنفذة في إطار شبكة منظمة التعاون الإسلامي في السلامة والصحة المهنية، وشبكة خدمات التشغيل الحكومية لمنظمة التعاون الإسلامي، إضافة إلى بحث مشروع النظام الأساسي لمركز منظمة التعاون الإسلامي للعمل في عاصمة أذربيجان (باكو)، وتعيين أعضاء اللجنة التوجيهية لتنفيذ البرنامج التنفيذي لإطار المنظمة.

مكة المكرمة
عاجل

وزير الطاقة السعودي: من المستبعد جداً أن نزيد إنتاج النفط خلال العام المقبل