الكويت تؤكد خلوها من وباء الكوليرا وتنفي تفشيه

تم سابقاً رصد حالات الكوليرا في الكويت وعددها خمس حالات كانت قادمة من العراق

تم سابقاً رصد حالات الكوليرا في الكويت وعددها خمس حالات كانت قادمة من العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-11-2015 الساعة 17:07
الكويت - الخليج أونلاين


أكدت وزارة الصحة الكويتية خلو الدولة من وباء الكوليرا، نافية صحة معلومات تم تداولها عن تفشيه في البلاد بعد انتشاره في العراق.

وأكدت ماجدة القطان، الوكيلة المساعدة لشؤون الصحة العامة، الجمعة، أنه تم سابقاً رصد حالات الكوليرا في الكويت، وعددها خمس حالات كانت قادمة من العراق، وآخر حالة تم تأكيدها بتاريخ 5 أكتوبر/تشرين الأول الماضي مشيرة إلى شفاء جميع تلك الحالات.

وقالت القطان إن وزارة الصحة تقوم بكل الإجراءات الاحترازية، ووفرت كواشف وإمكانات مخبرية خاصة بتشخيص الحالات المشتبهة للمرض، وتم تعميم الإجراءات المطلوبة لأخذ العينات والتشخيص المخبري على جميع الجهات العلاجية المعنية.

وذكرت القطان أن الوزارة تتابع على مدار الساعة أحدث المعلومات عن مرض الكوليرا بجمهورية العراق بالتنسيق مع الجهات المعنية ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى وتعمل على تعميمها على الجهات المعنية في البلاد.

ونصحت القطان المسافرين إلى العراق بضرورة تأجيل السفر حرصاً على صحتهم في الوقت الراهن خاصة الأطفال دون الخامسة، والأفراد الذين لديهم أمراض مزمنة أو ضعف في المناعة والنساء الحوامل، إلى حين الإعلان الدولي على السيطرة على الكوليرا هناك.

وشددت على أهمية تجنب مصادر المياه والأكل غير المأمونة، مع ضرورة اتباع الإرشادات الصحية التي يتم توزيعها على المسافرين للعراق في المنافذ الصحية، ونصحت القادمين من العراق بضرورة مراجعة أقرب مركز صحي عند ظهور أعراض الإسهال خلال سبعة أيام من تاريخ عودتهم؛ حرصاً على صحتهم وصحة ذويهم.

مكة المكرمة