الكويت تحتضن فعاليات عاصمة الشباب العربي 2017

الرباط عاصمة الشباب العربي في 2016

الرباط عاصمة الشباب العربي في 2016

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 13-05-2017 الساعة 19:56
الكويت - الخليج أونلاين


أعلنت وكيلة وزارة الدولة للشباب الكويتية، الزين الصباح، السبت، عن فعاليات "الكويت عاصمة الشباب العربي" التي تحتضنها بلادها من الاثنين المقبل حتى نهاية أبريل/نيسان 2018، والتي تهدف إلى "تنمية الشباب العربي والنهوض به".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته الصباح في المكتبة الوطنية بالعاصمة الكويت، للإعلان عن برنامج الفعالية التي ستعقد تحت شعار "هنا الشباب".

وتشهد فعالية "الكويت عاصمة للشباب العربي"، التي أقرتها جامعة الدول العربية، مشاركة شباب من مختلف الدول العربية.

وكانت البحرين احتضنت الدورة الأولى لـ"عاصمة الشباب العربي"، في حين احتضن المغرب الدورة الثانية خلال الفترة بين 20 مايو/أيار 2016 و30 أبريل/نيسان 2017.

ولفتت الصباح إلى أن "أهم فعالية ستنفذها اللجنة المنظمة لهذا الحدث ستكون إطلاق مسابقة (قائد العمل الإنساني) على مستوى الشباب العربي، التي ستخصص للمشاريع المميزة في دعم العمل الإنساني على المستوى الوطني".

وأشارت إلى أهمية "تبادل الخبرات والأفكار، وجعل الطاقات الشبابية العربية تتكرس في خدمة التعايش والسلم والإبداع والتسامح".

اقرأ أيضاً :

"ذاكر نايك".. داعية هزمهم بالحجّة والمنطق فحاربوه بالإنتربول

وأوضحت أنه "منذ تأسيس الوزارة (قبل 3 سنوات) حتى الآن، احتضنت ودعمت أكثر من 1680 مبادرة غير ربحية في جميع المجالات، بهدف تشجيع الشباب على العمل".

من جهته، قال الوكيل المساعد لقطاع تنمية المشاريع في وزارة الدولة للشباب، مشعل السبيعي: إن "الوزارة تطلق في 17 مايو/أيار الجاري أول ملتقياتها بالمناسبة تحت عنوان الملتقى الريادي الشبابي".

أوضح في المؤتمر الصحفي أن "الملتقى يتناول كيفية تحسين مفهوم ريادة الأعمال بين الشباب العربي، ويهدف إلى إبراز وتحسين خيار ريادة الأعمال".

أضاف السبيعي أن الفعاليات تتضمن "الملتقى الإعلامي الشبابي" في الفترة من 13 إلى 15 أغسطس/آب المقبل، ثم مهرجان "أيام المسرح الشبابي العربي"، يتلوه "الملتقى القيادي الشبابي"، ثم "منتدى الوسطية"، وأخيراً "الملتقى الثقافي" في فبراير/شباط 2018.

مكة المكرمة