الكويت تشيد بدور قطر في تعزيز حقوق الإنسان

أداء قطري متصاعد في تعزيز حقوق الإنسان (أرشيفية)

أداء قطري متصاعد في تعزيز حقوق الإنسان (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-09-2014 الساعة 15:26
جنيف - الخليج أونلاين


ثمّنت الكويت دور قطر في مجال تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها، والمبادرات التي تقدمها بشأن ذلك.

جاء ذلك في كلمة ألقاها جمال الغنيم، مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، اليوم الجمعة، أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وقال الغنيم: إن "جهود قطر قد انعكست بلا شك في تقريرها الوطني الثاني لعملية الاستعراض الدوري حيث لمسنا المبادرات في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان".

وأضاف: إن "ما قدمه وفد دولة قطر برئاسة الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، مساعد وزير شؤون التعاون الدولي، يظهر حجم الإرادة السياسية والمناخ الداعم لتعزيز وحماية حقوق الإنسان".

وبين أن "اتباع مؤسسات الدولة في قطر منهجية تتسم بالاستمرارية لمتابعة إجراءاتها على المستوى الوطني تجاه التوصيات الصادرة منذ عملية الاستعراض في أبريل/ نيسان 2014، أمر يستحق الإشادة بقبولها أربع توصيات أثناء المراجعة و52 توصية بعد الدراسة". معتبراً أن ذلك: "يعتبر معياراً حقيقياً يؤكد على رغبة دولة قطر بتعاملها مع الأهداف والمبادئ التي حددها مجلس حقوق الإنسان".

وآلية الاستعراض الدوري الشامل التابعة لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، تقوم بمتابعة تطور حقوق الإنسان كافة في جميع دول العالم كل أربع سنوات للوقوف على مدى تحسن حقوق الإنسان، ومساعدة الدول التي لم تتمكن من الارتقاء بهذا الملف وصولاً إلى المعايير المتعارف عليها.

مكة المكرمة