الكويت تضيء مخيمات لنازحي الموصل بمولدات كهربائية

المولدات الكهربائية أثناء وصولها إلى مخيمات النازحين في الموصل

المولدات الكهربائية أثناء وصولها إلى مخيمات النازحين في الموصل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-03-2017 الساعة 18:12
الكويت - الخليج أونلاين


زودت الكويت، الأحد، مخيمات النازحين في ناحية القيارة جنوبي الموصل شمالي العراق، بخمسة مولدات كهربائية كبيرة مقدمة من قبل الجمعية الكويتية للإغاثة.

وقال مدير الدائرة الإدارية والمالية في محافظة نينوى، أمين المعماري، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا): إن "هذه المبادرة الإنسانية تأتي تلبية للمناشدات التي أطقتها الحكومة المحلية في نينوى، لتخفيف المعاناة عن النازحين في مخيمات الموصل".

وأعرب المعماري عن شكر أهالي الموصل وتقديرهم لدولة الكويت لموقفها "الأخوي والإنساني" تجاه نازحي نينوى، داعياً الدول والمنظمات العالمية إلى أن تحذو حذو الكويت؛ لحل الأزمة الإنسانية الكبيرة التي تواجه المحافظة من جراء موجات النزوح الكبيرة.

وأوضح أن هذه المبادرة "الخيّرة والإنسانية" من قبل دولة الكويت غطت جميع المخيمات والقطاعات التي يحتاجها النازحون، قائلاً: إن "هذا ليس بغريب عن دولة الكويت، وهي دائماً سباقة بهذه المبادرات".

من جانبه قال مدير ناحية القيارة، صالح حسن علي، في تصريح للوكالة: إن "مخيمات منطقة القيارة شهدت الأيام القليلة الماضية موجة نزوح كبيرة، وهي بأمس الحاجة إلى جميع أنواع المساعدات".

وأضاف علي أن قيام دولة الكويت بتزويد المخيمات بمولدات كهربائية جاء "في الوقت المناسب"؛ وذلك لانقطاع التيار الكهربائي في المنطقة وقلة المولدات الكهربائية.

اقرأ أيضاً :

مؤشر دولي: قطر والإمارات ملاذ آمن لأصحاب الثروات

وأوضح أن المخيمات الموجودة في منطقة القيارة استقبلت منذ عمليات تحرير نينوى نحو 53 ألف نازح أي 18 ألف عائلة، مبيناً أن الأعداد في تزايد مستمر رغم عودة عدد كبير من الأسر إلى المناطق المحررة من الموصل.

يذكر أنه مع انطلاق عمليات تحرير (الموصل) من سيطرة تنظيم الدولة في الـ17 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أرسلت دولة الكويت مواد غذائية إغاثية إلى المناطق المحررة، وخصصت عشرات الآلاف من السلات الغذائية والآلاف من قارورات المياه لسكان تلك المناطق.

كما وفرت وجبتي غداء يومياً في مخيمي (الخازر) و(حسن شام) للنازحين من الموصل، إضافة إلى بناء مستشفيين للطوارئ مجهزين بالأدوية وسيارتي إسعاف في المخيمين لمعالجة النازحين.

مكة المكرمة