الكويت تغلق ميناء "الشويخ" مؤقتاً بسبب الأحوال الجويّة

البلاد تتعرّض لعاصفة رملية عاتية

البلاد تتعرّض لعاصفة رملية عاتية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-05-2017 الساعة 15:45
الكويت - الخليج أونلاين


توقّفت حركة الملاحة البحرية في ميناء "الشويخ" الكويتي مؤقّتاً؛ بسبب عاصفة رملية عاتية، في حين تستمرّ الطواقم الفنية بالمؤسّسة في رصد الطقس.

وقال مدير العمليات في ميناء الشويخ، الكابتن بدر العنزي، في تصريح لوسائل الإعلام، إن حركة الملاحة البحرية في الميناء متوقّفة مؤقتاً؛ وذلك للحفاظ على سلامة السفن التجارية التي تقصد الميناء.

وبلغت سرعة الرياح في الميناء 32 كم في الساعة، رافقها تدنّي مستوى الرؤية الأفقية إلى نحو 800 متر، الأمر الذي أدّى إلى إيقاف عمليات المناولة في الميناء.

ولفت العنزي إلى أن مركباً واحداً غادر الميناء، بينما تنتظر 3 سفن للدخول إليه، في حين تستمرّ الطواقم الفنية بالمؤسّسة في رصد الطقس ببرج مراقبة الشويخ على مدار 24 ساعة، مؤكداً أنه لا توجد أي سفن في مناطق الانتظار أو الخروج بالميناء في الوقت الحالي.

اقرأ أيضاً

الشورى السعودي يوصي بـ"شوارع ذكية"

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للطيران المدني، منصور الهاشمي، في تصريح لوسائل الإعلام، إن حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي تسير بصورة طبيعية، رغم الغبار المخيّم على البلاد.

وأضاف الهاشمي أن الرؤية تمتدّ حالياً إلى نحو 650 متراً، وأنّ الرحلات القادمة والمغادرة من شركات الطيران لم تتأثّر نهايئاً بحالة الطقس، مشيراً إلى أن الرؤية المسموح بها في الإقلاع والهبوط تتراوح من 300 إلى 500 متر، وذلك وفقاً لنوع الطائرة.

وتوقّعت الأرصاد الجوية الكويتية أن يبدأ التحسّن التدريجي لحالة الطقس بدءاً من عصر الأربعاء، وقال أحد مسؤوليها إن موجة الغبار الكثيف أدّت إلى انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقلّ من 500 متر.

يأتي ذلك في وقت حذّرت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان، من تدنّي مستوى الرؤية، وطلبت من سائقي المركبات توخّي الحيطة والحذر.

مكة المكرمة