الكويت تقدم مقترحاً لربط الشباب الخليجي بالاقتصاد

اجتماع وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون الخليجي (أرشيف)

اجتماع وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون الخليجي (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-04-2017 الساعة 22:07
المنامة - الخليج أونلاين


قدمت دولة الكويت مقترحاً لاجتماع وزراء الشباب والرياضة لدول مجلس التعاون الخليجي، الذي اختتم في المنامة، الأربعاء، لربط الشباب الخليجي بالاقتصاد.

وقال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت، عقب ختام الاجتماع: إن "الكويت قدمت في الاجتماع ورقة تتناول ربط الشباب الخليجي بالاقتصاد، وتحديداً في مجال المشروعات الصغيرة"، مشيراً إلى أنها "نالت استحسان المجتمعين".

وأضاف خالد الروضان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن "الاجتماع استعرض كذلك الرؤية الاستراتيجية الخاصة بدعم الشباب الخليجي 2017 - 2020، وإبداء الملاحظات عليها قبل اعتمادها"، موضحاً أن "جميع دول المجلس حريصة من خلال هذا التوجه على منح فرص للشباب الخليجي للمشاركة الاقتصادية".

اقرأ أيضاً :

"تغريدة عفوية لشاب سعودي تتحول إلى مشروع خيري يستنهض الهمم

وأكد "تضامن دول الخليج وتماسكها في وضع الرؤى التي تخدم مجتمعاتها والشباب الخليجي"، مستدركاً أن "شعوب دول مجلس التعاون متقاربة في الأهداف والرؤى ما يسهل توافق الآراء في الاجتماعات، ووضع الخطط المناسبة التي تخدم دول المجلس".

وأشار الوزير الروضان من جانب آخر إلى الانعقاد المقبل لاجتماع وزراء الشباب والرياضة لدول مجلس التعاون الذي سيقام بدولة الكويت بمناسبة اختيار الكويت عاصمة للشباب العربي.

وكان الاجتماع الـ31 لوزراء الشباب والرياضة لدول مجلس التعاون عقد برئاسة وزير شؤون الشباب والرياضة البحريني هشام الجودر، الذي أكد تطلع دول المجلس إلى دعم مسيرة العمل الشبابي الرياضي المشترك وتطوير دور الشباب في تفعيل البـرامج والأنشطة التـي تسهم في تعميق الترابط والتكامل.

مكة المكرمة