الكويت توزع 3 آلاف سلة غذائية على نازحي الموصل

المساعدات تأتي ضمن حملة "الكويت بجانبكم"

المساعدات تأتي ضمن حملة "الكويت بجانبكم"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-11-2016 الساعة 17:52
أربيل - الخليج أونلاين


وزعت القنصلية العامة للكويت في أربيل، الأربعاء، 3 آلاف سلة غذائية على النازحين العراقيين من الموصل، والمقيمين في محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن القنصل العام للكويت في أربيل، عمر الكندري، قوله: إنه "حرصاً منا على إيصال المساعدات الإنسانية إلى النازحين العراقيين، وخصوصاً نازحي الموصل التي تجرى فيها عمليات عسكرية لاستعادتها من قبضة تنظيم "الدولة"، قمنا اليوم بإيصال هذه المساعدات إلى نازحي الموصل بمحافظة دهوك بإقليم كردستان العراق".

وأوضح الكندري أن "تلك المساعدات تترجم مبادرة سمو الأمير قائد العمل الإنساني الشيخ صباح الأحمد، الذي يؤكد دوماً أهمية التخفيف من معاناة المنكوبين من النازحين واللاجئين أينما كانوا".

اقرأ أيضاً :

مخرجة "أيام زمان" البحرينية: أردتُ إبراز طيبة المحرقيين

وبيّن القنصل الكويتي أن "توزيع المساعدات الإنسانية في مدن الإقليم يتم بالتنسيق مع حكومة إقليم كردستان العراق بإداراتها المحلية، إضافة إلى المنظمات الخيرية العاملة في كردستان أبرزها مؤسسة البارزاني الخيرية".

وأكد استمرار الكويت في تقديم المساعدات الإنسانية في إطار مبادرتها الإنسانية "الكويت بجانبكم"، وتنوع تلك المساعدات لتشمل العديد من الجوانب الأساسية للتخفيف عن معاناة النازح العراقي.

مكة المكرمة