الكويت توزع 45 طناً من المواد الغذائية في الموصل

توزيع المساعدات جاء تلبية لنداءات أهالي الموصل

توزيع المساعدات جاء تلبية لنداءات أهالي الموصل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-06-2017 الساعة 16:30
بغداد - الخليج أونلاين


أعلن الهلال الأحمر الكويتي، الثلاثاء، أنه وزع 45 طناً من المواد الغذائية على النازحين العراقيين من الجانب الغربي من مدينة الموصل شمالي العراق، والمقيمين في الجانب الشرقي من المدينة.

وقال منسق إدارة الكوارث والطوارئ بالجمعية، محمد العنزي: إن "الجمعية قامت بتوصيل 45 طناً من المواد الغذائية الضرورية إلى النازحين العراقيين من الجانب الأيمن من الموصل التي تجري فيها عمليات عسكرية منذ أشهر، والمقيمين في الجانب الأيسر من المدينة في إطار الحملة التي باشرت بها قبل أيام لتقديم العون للنازحين العراقيين".

وأضاف بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الكويتية: إن "المساعدات المقدمة من قبل الجمعية ستستمر لتشمل أكبر عدد من النازحين العراقيين من الموصل، سواء في المخيمات أو داخل المدينة؛ وذلك للتخفيف من معاناتهم".

اقرأ أيضاً :

"يوم الأرض".. الهجرة حول العالم تنافس التصحّر وتعمّقها

من جانبه قال مسؤول قسم المساعدات الإنسانية بمؤسسة "البارزاني" الخيرية، إسماعيل عبد العزيز: إن "توزيع المساعدات من قبل دولة الكويت، وخصوصاً الهلال الأحمر الكويتي، على النازحين من الجانب الأيمن للموصل، جاء تلبية لنداءات أهالي الموصل الذين هم بأمس الحاجة لتلك المساعدات، بعد قطع الإمدادت الغذائية عليهم؛ نظراً لاستمرار العمليات العسكرية في مناطقهم".

يذكر أن الهلال الأحمر الكويتي باشر قبل أيام حملة إغاثية شاملة لتقديم المساعدات للنازحين العراقيين تستغرق أسبوعاً، يستفيد منها نحو 40 ألف شخص من نازحي الموصل.

مكة المكرمة