الكويت.. "فلافل" يتسبب بإدخال 287 شخصاً إلى المستشفى

مستشفى مبارك الكبير استقبل 24 طفلاً

مستشفى الأميري في الكويت

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-07-2018 الساعة 22:03
الكويت - الخليج أونلاين

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي حتى مساء السبت إلى 287 حالة، تم تقديم العلاج لها، مشيرة إلى أنه تم السماح لمعظمها بالخروج من المستشفى بعد تحسن حالتهم عدا 53 حالة استدعى بقاؤها.

وتسبّبت "الفلافل الفاسدة" في أحد المطاعم بدولة الكويت، في تسمّم أكثر من 287 شخصاً، وتفعيل وزارة الصحة خطة الطوارئ، ورفع درجة الاستعداد لاستقبال المصابين.

وأعلنت الجهات المعنية في الوزارة وهيئة الغذاء أن المعلومات عن التسمم الجماعي بدأت، مساء الخميس 5 يوليو الجاري، مع استقبال بعض المستشفيات حالات تسمم مشابهة تبين أنها تناولت مأكولات من أحد مطاعم الفلافل، الأمر الذي اقتضى إرسال فريق من "هيئة الغذاء" لإغلاق المطعم مؤقتاً، والكشف على كميات الطعام الموجودة فيه، وإخضاعها للفحص وإجراء التحقيق اللازم مع العمال.

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت، صباح اليوم السبت: أن "حادث التسمم وقع أمس الجمعة، حيث استقبل مستشفى مبارك الكبير 132 حالة، واستقبل مستشفى الأميري 17 حالة، ومستشفى الفروانية 12 حالة، خرج 8 منهم".
ونقلت صحيفة الأنباء الكويتية عن مديرة مستشفى مبارك، د.نادية جمعة، قولها: إنه "وبناء على خطّة الطوارئ المعمول بها لدى الوزارة للاستعداد لمثل هذه الحالات، فقد تم استدعاء جميع الأطبّاء المختصّين لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين بحالات التسمّم".
وأضافت: إن "مستشفى مبارك الكبير استقبل 24 طفلاً ضمن الحالات، تم إدخال 12 منهم إلى المستشفى".
 

مكة المكرمة