المخالفات "تنهي حياة" 46 منشأة إيواء سياحي بالرياض

حملة لتنظيم المنشآت السعودية بالرياض

حملة لتنظيم المنشآت السعودية بالرياض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-11-2014 الساعة 15:37
الرياض - الخليج أونلاين


أصدرت الهيئة العامة للسياحة والآثار بالعاصمة السعودية الرياض قراراً بإغلاق 46 منشأة إيواء سياحي، وذلك بعد جولة تفقدية أسفرت عن ضبط 261 مخالفة في القطاع السياحي.

وذكر مدير عام فرع الهيئة بمنطقة الرياض سعد المهنا أن تم إغلاق عدد من المنشآت، فيما يجري العمل على استكمال إجراءات الإغلاق لـ213 منشأة إن لم تصحح وضعها النظامي خلال المهلة الممنوحة لها.

وأشار إلى أن إغلاق المنشآت جاء بعد اتخاذ الإجراءات النظامية من محاضر ضبط وقرارات صدرت بهذا الخصوص، ومنح مهلة استمرت أكثر من 6 أشهر لتلك المنشآت المخالفة لتصحيح وضعها.

وبيّن المهنا أن الرياض تحتوي على 2000 منشأة تختص بالإيواء السياحي ووكالات السفر، مشيراً إلى أن فرق التفتيش مستمرة في جولاتها وتطبيق المخالفات المقررة نظاماً ‏على المخالفين لاشتراطات الترخيص، وأن نتائج الجولات كشفت عن مخالفة 213 منشأة إيواء سياحي و48 مخالفة لوكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية.

وأكد أن أبرز الشكاوى التي تتلقاها الهيئة تتمثل في عدم تطبيق وسائل السلامة في عدد من المنشآت أو التلاعب بالأسعار لعدم نظامية عدد من المنشآت، موضحاً أنه صدر بحقهم مخالفات تمهيداً للإغلاق إن لم تصحح وضعها باتباع التعليمات الرسمية.

مكة المكرمة