الهلال الأحمر القطري يتمكن من إدخال أجهزة طبية حديثة إلى تعز

تسلم المستشفى جهاز مسح بالموجات فوق الصوتية وجهاز تحليل الدم العام

تسلم المستشفى جهاز مسح بالموجات فوق الصوتية وجهاز تحليل الدم العام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-05-2016 الساعة 20:59
صنعاء - الخليج أونلاين (خاص)


تمكن الهلال الأحمر القطري من إدخال مساعدات طبية إلى مدينة تعز المحاصرة وسط اليمن.

وأكد مصدر طبي تسلم هيئة مستشفى الثورة العام في مدينة تعز أجهزة طبية مقدمة من الهلال الأحمر القطري؛ في إطار الدعم المتواصل للهيئة ومركز الطوارئ.

وقال الدكتور صادق الشجاع، أمين عام نقابة الأطباء بتعز، في تصريح خاص لـ "الخليج أونلاين"، إن الأجهزة "إيكو، دوبل" المقدمة من الهلال الأحمر القطري وصلت بالفعل إلى المدينة، وستسهم كثيراً في عملية تشخيص أمراض القلب والشرايين والأوردة.

وكان المستشفى قد تسلم جهاز مسح بالموجات فوق الصوتية، وجهاز تحليل الدم العام، وكذلك جهازاً للتعقيم البخاري في وقت سابق.

وأضاف الشجاع أن الأجهزة - بالإضافة إلى كونها طلبية طبية - ستمكن من إجراء العمليات الإسعافية للجرحى الذين يسقطون جراء المواجهات التي تشهدها المدينة، وقصف الحوثيين المتواصل للمدنيين.

وقال الدكتور أحمد مقبل، رئيس قسم العمليات بمستشفى الثورة بتعز، في تصريحات صحفية، إن الهيئة ستحقق نقلة نوعية في التشخيص الذي يساعد على تقديم الخدمات الطبية النوعية للمريض بعد تلقيها تلك الأجهزة.

وأوضح أن خدمات هذه الأجهزة، وجميع الخدمات الطبية الأخرى بهيئة مستشفى الثورة العام، تقدم مجاناً بدعم من الهلال الأحمر القطري، كما تسهم هذه الأجهزة في التخفيف من معاناة الناس.

وأشار إلى أن "الدعم المقدم من الهلال الأحمر القطري يمثل إنجازاً في ظرف استثنائي مع إغلاق معظم مستشفيات المدينة، وتردد المرضى على المستشفى، وكذلك جرحى الحرب".

مكة المكرمة